في بطولة إيطاليا: ميلان يقترب من مسابقة دوري أبطال أوروبا ويؤجل تتويج الإنتر ويسدي خدمة لروما

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ضرب ميلان عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على جاره وغريمه التقليدي انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب 2-1 أمس السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم..ورد ميلان الدين لجاره الإنتر وحقق عليه الفوز الأول منذ أبريل 2006 وأجل تتويجه باللقب الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه.

وأنعش ميلان آماله في ضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بانتزاعه المركز الرابع من فيورنتينا الذي خسر أمام كالياري 1-2.

وأسدى ميلان خدمة إلى روما الذي تغلب على مضيفه سمبدوريا 3-صفر وعزز حظوظه في المنافسة على اللقب بعد أن قلص الفارق بينه وبين الإنتر إلى 3 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

وكان إنتر ميلان بحاجة إلى الفوز على ميلان لحسم أمر اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة روما، بيد أنه تلقى الخسارة الثالثة هذا الموسم وبات مطالبا بالفوز في إحدى مباراتيه الأخيرتين مع سيينا وبارما لضمان اللقب، فيما يلعب روما مع أتالانتا وكاتانيا.

في المباراة الاولى، استحق ميلان الفوز لأنه كان الأفضل طيلة المباراة وكان بإمكانه الفوز بأكثر من هدفين بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه خصوصا المخضرم فيليبو إينزاغي الذي أثبت أمس بأن تقدمه في السن لا يشكل عائقا أمامه لتسجيل الأهداف.

ومنح إينزاغي التقدم لميلان رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم علما بأن 5 منها سجلها في مبارياته الثلاث الأخيرة، و9 منها في المباريات الخمس الاخيرة..وحقق ميلان الأهم وكان الأفضل منذ البداية وحاول افتتاح التسجيل مبكرا من تسديدتين قويتين لماسيمو أمبروزيني والهولندي كلارنس سيدورف مرتا بجوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وكانت أخطر فرصة لميلان عندما انفرد إينزاغي بسيزار لكن تسديدته القوية أبعدها الأخير بصعوبة إلى ركنية، ثم رأسية للاعب نفسه زاحفة من مسافة قريبة اثر تمريرة من كاكا بيد أن الكرة لامست القائم الأيمن للحارس سيزار (45).

ومنح إينزاغي التقدم لميلان عندما استغل تمريرة عرضية للبرازيلي كاكا فتابعها برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس سيزار (51).

وعزز كاكا تقدم ميلان بهدف ثان عندما استغل كرة انتزعها كاخا كالادزه من لاعب الوسط الدولي الفرنسي باتريك فييرا فتهيأت أمام البرازيلي داخل المنطقة وسددها بيمناه زاحفة على يمين مواطنه سيزار (56) رافعا رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.

وقلص جوليو كروز الفارق من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا سددها بيمناه على يسار الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (76) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.

ونزل انتر ميلان بكل ثقله في الدقائق المتبقية بحثا عن التعادل بيد أن خبرة لاعبي ميلان كانت لها الكلمة الأخيرة ونجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية.

وصعد ميلان إلى المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا الذي تراجع إلى المركز الخامس بسقوطه أمام ضيفه كالياري بهدف للأرجنتيني ماريو إلبرتو سانتانا (51) مقابل هدفين للبرازيلي كابوتشو نيفاس جيدا (20) ودانييلي كونتي (50).

وفي الثانية حقق روما بدوره الأهم وانتزع فوزا كبيرا من سمبدوريا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كريستيان بانوتشي (75) والتشيلي دافيد بيتزارو (79) والبرازيلي سيسينيو (85).

وأوقف سيينا الانتصارات المتتالية لضيفه يوفنتوس الثالث بفوزه عليه بهدف وحيد سجله لاعب الوسط الدولي المغربي يوسف خرجة التقدم لسيينا في الدقيقة السابعة.

وأنعشت فرق أندية أتلانتا وتورينو وريجينا وبارما آمالها في البقاء ضمن اندية النخبة بفوز الأول على ضيفه ليفورنو بثلاثة أهداف لكريستيانو دوني (56) والبرازيلي أدريانو فيريرا بينتو (59) وسيموني باودين (89) مقابل هدفين لفاوستو روسيني (64) وسيموني بافان (81)، والثاني على نابولي بهدفين لاليساندرو روسينا (27 من ركلة جزاء) ودافيد دي ميكيلي (56) مقابل هدف لماتيو كونتيني (53)، والثالث على مضيفه فريق نادي كاتانيا بهدفين لنيكولا أموروزو في الدقيقتين 41 و90 من ركلة جزاء مقابل هدف للأوروغوياني خورخي أندريس مارتينيز (90)، والرابع على ضيفه جنوى بهدف وحيد سجله كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة 58.

وعمق أودينيزي جراح أمبولي صاحب المركز قبل الاخير بفوزه عليه بهدف وحيد سجله فابيو كارلياريللا في الدقيقة 17.

وكان فريق نادي لاتسيو البادىء بالتسجيل بواسطة اللاعب المقدوني غوران بانديف الهدف في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، بيد أن باليرمو رد بهدفين للبرازيلي كارفاليو دي أوليفيرا أماوري (82 و90) رافعا رصيده إلى 15 هدفا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 81 نقطة من 36 مباراة

2- روما 78 من 36

3- يوفنتوس 70 من 36

4- ميلان 61 من 36

5- فيورنتينا 60 من 36.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى