تفقد أوضاع منطقة العيدروس وحملة لإزالة مخلفات الورش بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

>
رئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي عدن خلال زيارته للمنطقة
رئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي عدن خلال زيارته للمنطقة
قام أعضاء المجلس المحلي لمديرية صيرة أمس الأول بزيارة تفقدية إلى منطقة العيدروس لتفقد أوضاع المنطقة إثر مناشدة شيخ الحارة الأخ محمد السدح، التي ناشد فيها الجهات المختصة بالمديرية لانتشال منطقة العيدروس من الوضع التي هي فيه من تردي خدمات النظافة والصرف الصحي فيها.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ ردفان علي عنتر رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية في محلي محافظة عدن بالقول:«يأتي نزولنا هذا لتفقد أوضاع المنطقة في ضوء مناشدة الأخ شيخ الحارة ووجدنا العمل جاريا في المنطقة والكل يعمل، مما يدل على أن هناك استجابة مع أي بلاغ يوجه للجهات المختصة».

وأضاف:«كما قمنا بزيارة إلى منطقة (السبراتي) لمعرفة أسباب تعثر الرصف الذي كان بسبب تبديل بعض المجاري القديمة ومعرفة الإشكاليات الحاصلة للتبديل، والصعاب التي تواجهها، لكي تتمكن الجهات المختصة من استكمال عملية الرصف» .

الأخ عوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية صيرة قال:

«يأتي نزولنا اليوم بناء على مناشدة عاقل الحارة في صحيفة «الأيام».. وعند نزولنا إلى المنطقة وجدنا عمال النظافة مستمرين في العمل».

مؤكداً أن «السلطة المحلية بالمديرية تعمل بجهد كبير للقضاء على أية مشكلة موجودة في منطقة العيدروس.. وأن مشروع الإنارة سيبدأ تنفيذه، وهناك مشروع الإنارة القديمة سيتم بواسطته إنارة منطقة جبل العيدروس، وأن هناك لجنة بهذا الشأن لدراسة الموقع وبعدها سيتم العمل، وتم توفير المناهل وكل هذه المشاكل ستنتهي اليوم (أمس)».

واختتم حديثه قائلا:«نشكر صحيفة «الأيام» التي تنقل الحقائق كما هي على الواقع وتساعدنا كثيراً للتعرف على بعض المواقع التي يكون فيها قصور».

شيخ الحارة محمد السدح قال:«المنطقة تعاني من عدم النظافة وعدم وجود مناهل للمجاري مما يؤدي إلى سقوط كبار السن فيها، خاصة مع غياب الإنارة، واليوم بدأ عمال النظافة بالعمل».

وأضاف :«نتوجه بالشكر والتقدير لقيادة المجلس المحلي بالمديرية والمحافظة لنزولهم واستجابتهم لمناشدتنا، كما نتوجه بالشكر الخاص للأخ مدير لجنة الخدمات بالمديرية وكذا صحيفة «الأيام» التي عملت استطلاعا عـن المنـطقة وما تعانيه من تردٍ في الخدمات».

الأخ رمسيس أحمد عبدالله عضو المجلس المحلي لمديرية صيرة أكد على «ضرورة الوعي بأهمية النظافة لدى المواطن والتعاون مع صندوق النظافة بعدم رمي القمامة إلا في مواقعها المخصصة».. مؤكداً أن عمال صندوق النظافة يؤدون عملهم بنسبة %70 «لذا يجب أن يكون لدى المواطن وعي وثقافة بأهمية النظافة».

الأخ ضرام سبولة رئيس لجنة الخدمات بالمديرية قال: «وجودنا هنا اليوم جاء لسببين، مناشدة شيخ الحارة وشكوى عضو المجلس المحلي في المنطقة بشأن أغطية المجاري وتسرب المياه من (البيب) تحت الرصيف خلف مسجد العيدروس، وتم تكليف مدير الإنارة بعمل حصر للأماكن التي سيتم فيها الإنارة وقد بدأ العمل في إنارة المنطقة».

رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة أثناء سماعه لمشاكل المواطنين في المنطقة
رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة أثناء سماعه لمشاكل المواطنين في المنطقة
مؤكدا أن «على كافة المواطنين مساعدة المجلس المحلي في الحفاظ على النظافة والأغطية الحديدية التابعة للاتصالات والمجاري والمياه التي يتم تركيبها حتى لا تكن عرضة للسرقة وبيعها بثمن بخس في الوقت الذي تصل قيمتها إلى مائة دولار، مما يسبب ضررا لكبار السن والعجزة والمكفوفين بالسقوط في هذا الحفر المخصصة للتفتيش، إضافة إلى إلزام شيخ الحارة بمتابعة من يقوم برمي مخلفات البناء في الساحة أو بالقرب منها مما يؤدي إلى إعاقة عمال النظافة من القيام بواجبهم في المنطقة».

مشيراً إلى أن «سرقة التيار الكهربائي الخاص بالإنارة لصالح بعض الأشخاص لفتح أجهزة التكييف يؤدى إلى تلف التوصيلات الخاصة بالإنارة لعدم قدرتها على هذه الأحمال الكبيرة، مما قد يسبب نشوب الحرائق».

رافق الأخوة أعضاء المجلس المحلي في زيارتهم الأخوة توفيق الصريحي مدير الأشغال، ومدير المنطقة الأولى للصرف الصحي، ومديرا قسم النظافة والإنارة في المديرية، ومدير قسم المياه في المديرية.

ومن جانب آخر قام الأخ أحمد حسن ناصر مدير عام مديرية الشيخ عثمان بحملة واسعة لإزالة مخلفات الورش في أسواق الشيخ عثمان رافقه في ذلك كل من الأخوة حسين عوض عقربي مدير مكتب الأشغال بالمديرية وفهيم عوض عباد مدير مكتب الخدمات ورئيس قسم العوائق في المديرية والأخ العقيد محمد عباد قائد شرطة الشيخ عثمان بالإنابة ومسئولو إدارة المرور والشرطة البيئية.

وقد شملت حملة الإزالة مخلفات شارع مصعبين وشارع مسواط وفرزة الهاشمي، وخلال هذه الحملة تم التحفظ على تلك المخلفات لدى شرطة الشيخ عثمان، نظرا لما تسببه من تشويه للمنظر الجمالي للمدينة، وإقلاق سكينة المواطنين في المديرية.

وقد وجه مدير عام المديرية قيادة شرطة الشيخ عثمان بضرورة محاسبة وإلزام المخالفين بعدم تكرار تلك المخالفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى