في مأدبة غذاء أقامها لوفد صحفي ألماني.. محافظ عدن يثني على العلاقات الألمانية اليمنية التاريخية

> عدن «الأيام» نبيل غالب:

>
أقام الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، ظهر أمس، مأدبة غذاء على شرف الوفد الصحفي الألماني ووفد منظمة GTZ الألمانية اللذين يقومان بزيارة لمحافظة عدن في إطار زيارة للجمهورية اليمنية.

وخلال المأدبة جرى تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية التي تربط اليمن بألمانيا، وأوجه الشبه فيما يتعلق بتحقيق الوحدة اليمنية والوحدة الألمانية.

وقدم الأخ المحافظ صورة موجزة عن الإنجازات والمعالم التي تتميز بها مدينة عدن، مشيرا إلى مزايا الاستثمار التي يتمتع بها كافة المستثمرين المحليين والعرب والأجانب، وما تشهده المحافظة مع سائر محافظات الجمهورية من إجراءات وتحضيرات لانتخاب المحافظين في إطار قانون الانتخابات بصورة ديمقراطية.

من جانبهم عبر عدد من الصحفيين عن إعجابهم بما شاهدوه من جمال الطبيعة في مدينة عدن، وتلقوا الرد على عدد من استفساراتهم من الأخ المحافظ.

حضر المأدبة الإخوة أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، وم.قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن، وعدد آخر من المسئولين بالمحافظة.

وكان الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي قد التقى الوفد الصحفي الألماني ووفد منظمة GTZ الألمانية صباح أمس، وبحث معهما أوجه التعاون الثنائي بين منظمة GTZ الألمانية وصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن، خاصة تلك المشاريع التي تقوم المنظمة بتقديم الدعم الفني والتدريبي لها بالمحافظة، بهدف الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال تحسين مستوى النظافة في مدينة عدن.

وخلال اللقاء قدم الأخ الأمين العام صورة موجزة عن مجمل الأنشطة الاقتصادية الجارية بمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن، داعيا الأصدقاء الصحفيين الألمان إلى الكتابة بموضوعية من خلال ما شاهدوه، بعيدا عن الإعلام المشوه للحقائق.

وأعرب في سياق حديثه عن أمله في أن تشهد العلاقات اليمنية الألمانية مزيدا من التطور، مشيدا بمستوى الدعم الألماني للمشاريع اليمنية، خاصة تلك التي تنفذ في محافظة عدن.

وكان الوفد الصحفي الألماني ووفد منظمة GTZ الألمانية قد قاما بزيارة إلى موقعي المحطة التحويلية للقمامة بمديرية المنصورة ومقلب القمامة بمديرية البريقة، حيث كان في استقبالهما الأخ م.قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة في عدن، الذي قدم لهما شرحا حول المهام التي يقوم بها الصندوق ومدى الاستفادة من الدعم الفني والتدريبي من قبل منظمة GTZ الألمانية بهدف تحسين آلية العمل فيه.

يذكر أن زيارة الوفد الصحفي والوفد المرافق من منظمة GTZ الألمانية لليمن تأتي في إطار التعاون المتبادل بين البلدين، بهدف الاطلاع على المشاريع التي ينفذها صندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن بالتعاون مع المنظمة.

ومن المقرر أن يتوجه الوفدان لزيارة محافظات حضرموت وعمران وحجة قبل عودته إلى صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى