سيارة النجدة تلاحق الزميل أنيس منصور وتعترضه

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد الزميل أنيس منصور، مراسل «الأيام» بكرش، بأنه قد تعرض للملاحقة من قبل إحدى سيارات النجدة على طريق عدن - تعز، وذلك أثناء توجهه على متن دراجته النارية إلى مديرية حيفان في محافظة تعز.

وأوضح الزميل أنيس أن سيارة النجدة قامت بملاحقته والمناداة عليه بمكبر الصوت واعتراضه ليترجل منها مسلحان اثنان بزي مدني طالبين منه التوجه معهم إلى إدارة أمن الراهدة فرفض لعدم وجود مسوغ قانوني لذلك، وعندما تساءل عن سبب ذلك أخبر بأنها تعليمات من عمليات صنعاء، ومنع من التواصل مع الصحيفة أو أقاربه وتم تفتيشه ومطالبته ببطاقة هويته وسجلت بياناته الشخصية في مذكرة خاصة.

وعقب ذلك تجمع عدد من المواطنين إلى جانب مراسل «الأيام» الذي أعيدت إليه بطاقته ووثائقه وقال له أحد الجنود: «سير لك على حالك ماشي داعي للشوشرة وتعال في أي وقت نخزن سوى».

يذكر أن مدير أمن القبيطة كان في وقت سابق قد طلب هاتفيا من الزميل أنيس منصور الحضور إلى إدارة أمن القبيطة بدعوى أنه ضمن عشرة سياسيين مطلوبين بتوجيهات المحافظة، فأخبره الزميل أنيس بأنه صحفي وليس سياسيا.

كما تم مطالبته من قبل جهة أمنية بتسليمها الصور التي بحوزته عن الاعتصامات التي شهدتها منطقة كرش.

«الأيام» تستنكر هذا التعدي الصارخ على مراسلها من قبل الجهات الأمنية، التي لم تكف عن ملاحقة مراسلي «الأيام»، في انتهاك صارخ لحرية الصحافة وقدسية مهنة الصحفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى