رئيس نقابة المعلمين اليمنيين في كلمته بالضالع:ملتزمون بعقد مؤتمر النقابة في موعده وهناك نقابات لم تعقد مؤتمرا لها منذ 17 عاما

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أكد الأخ أحمد ناصر الرباحي نقيب المعلمين اليمنيين التزام النقابة بعقد مؤتمرها العام في موعده المحدد طبقا للنظام الأساسي، وليس مثل الكثير من النقابات الأخرى التي لم تعقد مؤتمراتها منذ تأسيسها قبل نحو 17 عاما، مشيرا إلى ما بذلته النقابة خلال السنوات الماضية من أجل حقوق المعلمين كافة، امتثالا لاستقلالية العمل النقابي الذي يجب أن يمثل كل معلم ومعلمة بناء للشعار المرفوع (لكل حزبه والنقابة للجميع).

جاء هذا التأكيد لرئيس النقابة في اللقاء الموسع الذي عقد صباح أمس بقاعة جامعة العلوم والتكنولوجيا وضم أعضاء اللجان النقابية لنقابة المعلمين بمديريات المحافظة وحضره أمين عام النقابة الأخ محمد بابريك ورئيس فرع نقابة المعلمين بالضالع الأخ محمد عبدالمجيد محمد.

وأشار الرباحي في كلمته إلى الحقوق، قائلا: «إن النقابة مازالت في متابعتها مع الحكومة التي تماطل في تنفيذها، ويتوجب على الجميع تصعيد النضال السلمي الاحتجاجي للضغط على الحكومة حتى تذعن لهذه الحقوق المشروعة»، لافتا إلى ما تحقق في النضال السلمي من قضايا مطلبية، وإن لم تتحقق جميعها.

وأكد في الوقت نفسه أن زيارته للمحافظة تأتي في إطار الخطة المقررة من المجلس الأعلى للنقابة، وكذا للتحضير لانتخابات الفروع.

من جانبه دعا أمين عام النقابة الأخ محمد ناصر بابريك قيادات النقابة في المديريات إلى شحذ الهمم والعمل بفاعلية لأجل حمل هموم وقضايا المعلمين التي تستلزم النضال السلمي، باعتباره طريقا وحيدا للمطالبة بالحقوق المشروعة.

ودعا المعلمين إلى نشر الوعي بالحقوق، وتجسيدها بالممارسة الحضارية دونما المساس بالوحدة الوطنية التي لايجب تحميلها وزر الفاسدين.

كما تخلل اللقاء الموسع الكلمات والمداخلات عن أعضاء اللجان النقابية في الضالع التي تم الرد عليها، إضافة إلى كلمة رئيس فرع النقابة الذي أكد فيها على عقد الانتخابات في المدارس والمديريات، تمهيدا لعقد المؤتمر الانتخابي على مستوى المحافظة نهاية الشهر الحالي مايو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى