قيادات مؤتمرية ومحلية بالبيضاء تلتقي لليوم الثاني للمطالبة بالعدول عن قرار اللجنة العامة

> البيضاء «الأيام» خاص:

> لليوم الثاني على التوالي واصلت القيادات المؤتمرية وأعضاء المجالس المحلية من مختلف مديريات محافظة البيضاء المطالبة بتعديل قرار اللجنة العامة للمؤتمر حول تحديد وتسمية مرشح المؤتمر لانتخابات منصب محافظ البيضاء، وتعلن عن تزكيتها ودعمها وتأييدها لترشيح الأخ العميد محمد ناصر عبدربه العامري وكيل أول رئيس فرع المؤتمر لهذا المنصب.

حيث اكتظت عصر أمس الصالة الكبرى بفندق البيضاء بلازا بالمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وعدد كبير من قيادات فروع المؤتمر وأعضاء المجالس المحلية من مديريات المحافظة وأعضاء من مجلس النواب وعدد من المسئولين لتحديد موقفهم ومبدأهم من انتخاب محافظ المحافظة، ومطالبة القيادة السياسية بزعامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بتعديل قرارها، وإعلان قرارهم ووقوفهم مع العامري لهذا المنصب.

وقد بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، تلتها قصيدتان عبرتا عن الدعم والتأييد للعامري ومناصرته، وتشيد بمكانته وخبرته ودوره النضالي وأحقيته لهذا المنصب.

بعد ذلك تكلم الإخوة ياسر علي إدريس عضو محلي رداع وأحمد موسى سالم وعلي أحمد العمري أمين عام محلي ذي ناعم وعلي أحمد البركاني عضو محلي البيضاء وأحمد العزاني عضو محلي العرش والشيخ صالح العيدروس من مديرية البيضاء وعبدالرب محسن الحميقاني من مديرية الزاهر ولطف الحطام من القرشية وعبدالرحمن درويش عضو محلي رداع ومحمد علي القيسي رئيس النقابات ومحمد سعد العبدلي عضو لجنة محلية دائمة وعبداللاه مقبل الزبيدي وصالح مانع حيدر من مديرية الرياشية وصالح محمد البرماني مدير ثانوية العاقل ومحمد علي الصيدي من محلي مدينة البيضاء والشيخ محمد أحمد الحبابي عضو قيادة المحافظة ومحمد أحمد الصالحي من محلي آل غنيم ونصر الجرادي من محلي صباح وناصر محمد الرياشي ومحمد سالم الطيابي وجبر صالح جرموش.

وأجمعت كلماتهم على أن تزكيتهم لترشيح الأخ العامري جاءت بناءً على التشاور مع فروع المديريات وأعضاء المجالس المحلية لجمع ولم شمل أبناء المحافظة، وللدور السياسي والنضالي الطويل والكبير للعامري، ولخبرته السياسية والإدارية ومكانته الاجتماعية ومعرفته بجميع أبناء المحافظة وقضاياهم وطلباتهم، ولقناعتهم الشخصية بأحقية العامري في هذه المرحلة لحل قضايا المحافظة وازدهار عملية التنمية.

وقد أعلنوا تعهدهم بالوفاء بانتخاب العامري لمنصب المحافظ يوم 17 مايو، وعدم تراجعهم، ورفضهم الوصاية على المحافظة، ومطالبة الأخ الرئيس بالوقوف مع مرشح القاعدة.

كما تحدث الأخ الشيخ علي بن أحمد الرصاص محافظ شبوة السابق بالقول: «الغريب والمؤسف له ظهور وصي على البيضاء، وهذا الوصي مرفوض، سواء كان عضو لجنة عامة أو غيره، وإذا كان هناك وصاية على محافظة البيضاء فلا داعي للمؤتمريين والقياديين والمسئولين، ولاداعي لنا جميعا».

وأضاف: «نريد شخصا عنده المقدرة، نقول له صح وغلط، لكن شخص جاهل إذا اخترناه فلا خير فينا، لانريد شطحات أبدا، وعلى أعضاء المجالس المحلية اختيار من يحقق النجاح، وهذه أمانة في أعناقكم».

أما الشيخ عبدالله سالم الحميقاني عضو اللجنة الدائمة مدير عام مديرية الزاهر فقال: «نزكي العامري ونطالب بمستقبل صدق وأمانة ووفاء ليغير كل الأخطاء ويتعامل مع الجميع بعدل وسواسية، والله الموفق».

كما تكلم الأخ العامري لجميع الحاضرين بنفس الكلمة التي ألقاها أمس الأول في مدينة رداع، وتم نشرها في العدد السابق.

وفي الختام ألقى الأخ ناصر العبادي أحمد العامري بيانا هاما وعاجلا جاء فيه: «فخامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.. حفظكم الله

تحية تقدير وبعد.. يطيب لنا قيادات وقواعد مختلف التكوينات التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء.. ونحن نعيش في هذه الأيام الأعراس الديمقراطية التي ستتوج في الـ 17 من مايو الجاري بانتخاب محافظي المحافظات أن نرفع إلى شخصكم الكريم أزكى وأطيب التهاني والتبريكات بيوم الديمقراطية، اليوم الذي توجهت فيه مختلف شرائح الوطن إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن رأيهم ومنح ثقتهم لممثليهم مرشحي المؤتمر الشعبي العام لمجلس النواب.

فخامة الرئيس القائد.. لقد تلقينا قراركم الشجاع والحكيم بانتخاب المحافظين بارتياح بالغ وسعادة كبيرة، كونه يمثل تجربة فريدة لتعزيز الديمقراطية والانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات وترجمة صادقة وعملية لبرنامجكم الانتخابي للانتخابات الرئاسية، وكانت الفرحة عظيمة وكبيرة عندما أوليتم الهيئة الناخبة من أعضاء المجالس المحلية المستمرة عضويتهم حق تزكية المرشحين لمنصب محافظ المحافظة، وهو ما تم بالفعل في محافظة البيضاء، حيث تم تزكية الأخ محمد ناصر العامري وكيل أول المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة من قبل ما يزيد عن 129 من أعضاء المجالس المحلية بمديريات المحافظة، ومثلت هذه التزكيات التي منحت للأخ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة استفتاءً رسميا وتأييدا واسعا لترشيحه لمنصب محافظ المحافظة، لكن وللأسف الشديد تم تضييق العمل الديمقراطي وفرض الوصاية من قبل شخص واحد في اللجنة العامة على الخيارات الحرة لمختلف التكوينات من أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والقيادات التنظيمية وأعضاء اللجنة الدائمة ومشايخ وأعيان وشباب وعلماء المحافظة التي تقف صفا واحدا مع المؤتمر الشعبي العام وقيادته الحكيمة.ومن هذا المنطلق فإننا نعلن اليوم ومن هذا الاجتماع الموسع دعمنا وتأييدنا ومساندتنا ووقوفنا مع اختيار الأخ محمد ناصر العامري وكيل أول المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة مرشحا لمنصب محافظ محافظة البيضاء.

ونطالب القيادة السياسية بإعادة النظر في مرشح المؤتمر الشعبي العام في المحافظة، لما يعود بالنفع للصالح العام وللمؤتمر الشعبي العام بصفة خاصة.

وفي الأخير نسأل الله العلي القدير أن يوفقكم إلى ما فيه خير الصالح العام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى