الكينعي رئيسة واستياء من تهميش القيادات النسوية وإعداد ضعيف للمؤتمر في إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
عقد أمس بمدينة إب المؤتمر الفرعي الثاني لاتحاد نساء اليمن تحت شعار (نحو مشاركة المرأة في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وصولا إلى تنمية مستدامة) بمشاركة 171 عضوة يمثلن الهيئات الإدارية في مراكز المديريات.

وكان هناك استياء من تهميش القيادات النسوية التي لها باع طويل في هذا المجال، وكذا عدم الإعداد من وقت مبكر لهذا المؤتمر والإعلان بالصحف، وعدم تبليغ مكتب الشؤون الاجتماعية، ما أدى إلى غياب عدد من القيادات النسوية.

وقد أصدر حزب التجمع اليمني للإصلاح بيانا استنكر فيه إجراءات انعقاد هذا المؤتمر الفرعي، وحضور القائمة، وتهميش عضوات وقيادات نسوية لهما باع طويل في قيادة دفة قضايا المرأة، وكان لهن دور في تأسيس فرع الاتحاد بالمحافظة.

هذا وقد تم تزكية انتخاب الهيئة الإدارية للفرع، وجاءت الأخت حياة إبراهيم الكينعي رئيسا وصباح المصنف أمينا عاما ونجلاء محمد المهدي مسئولا ماليا وملاح علي الشامي دائرة تنمية المرأة وندى خشافة مسئولة مشاريع ولينا يحيى عميقة دائرة الصحة وأفراح البخيتي الدائرة القانونية ونبيلة النظاري دراسات وبحوث وإلهام الدعيس مسئولا إعلاميا.

ولجنة الرقابة من نوال محمد صلاح رئيسا وأروى البيضاني عضوا وسميرة علي الصباحي عضوا، ومندوبات للمؤتمر العام في صنعاء مكونة من روما الدماسي وسترالله العلاية وأنيسة البريد ونورية الأصبحي وسلوى أبو طالب وهيام الفضلي ووفاء الدعيس وسميرة الباهلي.

هذا وقد تحدث في المؤتمر محافظ المحافظة مشيرا إلى أن أهمية انعقاد المؤتمر في تزامنه مع حدث وطني هام هو الذكرى الثامنة عشرة للوحدة اليمنية، وإقامة حكم محلي واسع الصلاحيات بانتخاب محافظي المحافظات. وأشاد بما وصلت إليه المرأة من سنة إلى أخرى، وهذا بفضل ودعم ورعاية القيادة السياسية.

ودعم فرع اتحاد النساء بأربعمائة ألف ريال.

كما تحدثت في الحفل الأخت حياة الكينعي رئيس اللجنة الفرعية، وكذا الأخت حبيبة الشنيف عضوة المكتب التنفيذي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى