مسيرة جماهيرية حاشدة تنظمها الفعاليات السياسية والمدنية بالوضيع

> الوضيع «الأيام» خاص:

> نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة طافت الشارع الرئيس بالمدينة، كما أقيم المهرجان الخطابي عقب المسيرة بحضور م. فضل محمد الصلاحي الذي أفرج عنه من السجن قبل أيام بمحافظة حضرموت.

وألقى الأخ ناصر محمد عوض عزان، رئيس الدائرة الإعلامية والسياسية بمديرية الوضيع كلمة ترحيبية حيا فيها الوجوه السمر الشاحبة الصامدة في حراكها الشعبي ونضالها السلمي.

كما رحب بضيف المهرجان المهندس فضل الصلاحي وطالب بالإفراج السريع عن المعتقلين من قادة ونشطاء الحراك.

كما ألقى المهندس فضل الصلاحي كلمة نقل فيها تحيات أسرة المناضل الجسور حسن باعوم إلى أبناء الوضيع والمنطقة الوسطى، وقال: «إننا في حضرموت نكن لكم كل احترام وتقدير على تمسكم بحراككم ونضالكم السلمي وهو الذي تحاول السلطات أن تجره إلى العنف لكي تقضي على أبناء المحافظات الجنوبية»، محذرا من الانجرار إلى العنف مهما كلف ذلك.

ودعا إلى رص الصفوف والتلاحم والصمود، «فقضية الجنوب عادلة ولابد من فرج قريب».

وطالب المنظمات الدولية بسرعة تحركها والضغط على السلطة لإطلاق سراح القيادات ونشطاء الحراك.

بعد ذلك ألقى ناصر الشيبة كلمة أكد فيها على «استمرار النضال السلمي وتضامنه مع أبناء طور الباحة والصبيحة والضالع وردفان وكافة أبناء الجنوب»، مؤكدا «فشل النظام في جر الحراك إلى العنف»، داعياً إلى «التمسك بالنضال السلمي وأن القضية بحاجة إلى أشهر فقط».

كما ألقى العقيد أحمد الدهما من مجلس التنسيق بدثينة كلمة قال فيها: «إن الوحدة لم تعد التي نحلم بها وقد أصبحت وحدة سلب ونهب واستفزاز واستقصاء واستعباد، وعلى النظام أن يعيد حساباته، وإن نضالنا السلمي سيستمر مهما كلف الأمر والنصر قريب».

وقد وصلت برقيات تهان إلى المهرجان من د. الخبجي ود. مسدوس وعبدالرحمن الوالي والعميد النوبة والأخت ثريا سالم مجمل.

وألقيت قصائد شعرية للشعراء علي محمد يسلم الجعدني والخضر أحمد عوض القبول وعلي المشعلي نالت إعجاب الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى