اليوم اختتام بطولة النخبة الأولى لكرة السلة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> تختتم مساء اليوم على صالة الرواد بالنادي الأهلي بطولة النخبة الأولى لكرة السلة، والتي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة من 10-8 من الشهر الجاري بمشاركة أربع فرق هي: (أهلي صنعاء، شمسان، وحدة عدن، شعب إب) بنظام الكل مع الكل.

ويقام اليوم في (الختام) لقاءان يجمع الأول وحدة عدن وشعب إب، فيما يلتقي في الثاني أهلي صنعاء وشمسان.

هذا وتنص لائحة البطولة التي يقيمها الاتحاد العام -لأول مرة- على مشاركة الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في الدوري العام، إلا أن رفض ناديي التلال والميناء المشاركة وإصرارهما على إقامة البطولة في محافظة عدن جعل الاتحاد يقر مشاركة فريقي وحدة عدن وشعب إب صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وأكد الأخ عبدالرحمن الرصين، الأمين العام للجنة المؤقتة لاتحاد السلة أن«إقامة هذه البطولة يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد العام، والتي وضعها في الموسم الماضي، وتشارك فيها الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى ضمن خطة الاتحاد في تطوير مستوى اللعبة».

وأضاف في تصريح لـ «الأيام الرياضي»:«البطولة كان مقررا أن تقام في الشهر الماضي إلا أن اعتراض أندية التلال والميناء وشمسان على إقامة البطولة في صنعاء قد أجلها، وقد استمر الاتحاد في التواصل مع الأندية، وبعد مراسلات كثيرة وإعطاء فرصة كبيرة لم يكن أمامنا بعد تراجع نادي شمسان عن قراره إلا تطبيق اللائحة التي تنص على مشاركة الفريق الذي يلي في الترتيب عند رفض أي فريق المشاركة، ولذلك تم إشراك فريقي وحدة عدن وشعب إب».

وحول رسالة إدارة نادي شمسان الأخيرة بعدم المشاركة في البطولة، واعتبار أية مشاركة دون موافقة الإدارة شخصية قال الرصين:«لم نستلم أية رسالة بهذا الخصوص حتى يوم افتتاح البطولة، حيث استغربنا من نشرها في الصحف فقط، رغم أننا كنا قد استلمنا رسالة من إدارة نادي شمسان في تاريخ 29/4/2008 تؤكد مشاركة الفريق، ورسالة أخرى بأسماء اللاعبين».

هذا وكانت البطولة قد افتتحت عصر أمس الأول بحضور الأخوين عبدالحميد السعيدي، الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة، وخالد زوقري، مدير عام العلاقات بالوزارة، حيث جمع لقاء الافتتاح فريقي أهلي صنعاء وشقيقه شعب إب وانتهى لصالح الأول بنتيجة كبيرة قوامها 52/92.. وفي اللقاء الثاني الذي جمع الشقيقين وحدة عدن وشمسان استطاع أبناء الفيحاء حسمه لصالحهم بنتيجة 70/79.. وتواصلت عصر أمس مباريات البطولة، حيث جمع اللقاء فريقي شعب إب وشمسان وانتهى لصالح الأول بنتيجة 62/63، في حين جمع اللقاء الثاني الفائزين من يوم الافتتاح أهلي صنعاء ووحدة عدن، وانتهى لصالح أهلي صنعاء بنتيجة 62/97.

لقطات من البطولة

> بطولة النخبة الأولى تقام برعاية شركة ZOOM للإعلان والتسويق، التي قدمت مكافآت التكريم والتي تقدر بـ«مليونين وأربعمائة ألف ريال» تتوزع على النحو التالي:

المركز الأول (900 ألف ريال)، المركز الثاني (700 ألف ريال)، المركز الثالث (500 ألف ريال) والمركز الرابع (300 ألف ريال)، وسوف تسلم للفرق في حفل الختام مساء اليوم لأول مرة بعكس التكريم في البطولات الأخرى.

> مباريات يوم الافتتاح نقلت على الهواء مباشرة على قناة «سبأ» الفضائية بصوت الزميل جميل أبو الأيهم .

> نجم أهلي صنعاء طه العصري، ونجم وحدة عدن أحمد زهور سجل كل واحد منهما لفريقه في أول مباراة 24 نقطة.

> دخول شركة إعلانية وتسويقية لرعاية مسابقات كرة السلة بادرة رائعة تحسب للجنة المؤقتة برئاسة البرلماني الخضر العزاني، كما أن إقامة بطولة أخرى خارج عن روزنامة الاتحاد الرسمية تصب في مصلحة اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى