افتتاح مقر فرع اتحاد نساء اليمن بمديرية مكيراس

> مكيراس «الأيام» خاص:

>
قام الأخ العميد محمد عبدربه جحلان مدير عام مديرية مكيراس ورئيس المجلس المحلي يوم الأربعاء بافتتاح مقر فرع اتحاد نساء اليمن بالمديرية، الذي يأتي في إطار تعزيز دور المرأة بالمشاركة في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وصولا إلى التنمية المستدامة.

وعقب الافتتاح عقد اجتماع موسع لعضوات فرع اتحاد نساء اليمن بالمديرية برئاسة الأخ مدير عام المديرية وبحضور الأخت فائزة العاقل رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة البيضاء والأخت رئيسة الفرع بالمديرية.

وقد تحدث الأخ مدير المديرية بكلمة توجيهية للحاضرات أكد في مستهلها دعم السلطة المحلية بالمديرية لفرع الاتحاد وللأنشطة التي يقوم بها.

كما تطرق إلى الإنجازات التنموية التي تحققت في عموم الوطن بعد تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في ظل القيادة الحكيمة لابن اليمن البار علي عبدالله صالح.

مشيرا إلى دور المرأة في العملية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

كما تحدثت الأخت رئيسة الفرع بالمديرية عن نشاطات الفرع خلال الفترة الماضية في الجوانب التنظيمية والاجتماعية وما قدمته المرأة من فعاليات أثناء الانتخابات الرئاسية والمحلية والبرلمانية ونشاط الفرع في التوعية والتثقيف للمرأة ودفع النساء للدراسة في فصول محو الأمية.

وتحدث الأخت فائزة العاقل رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالبيضاء عن الأهمية الكبرى لدور المرأة في المجتمع وفي مختلف المجالات، باعتبارها عنصرا أساسيا وبناء في المجتمع، ويقع عليها مهمات كبيرة بحاجة إلى العمل من أجل تحقيقها.

ثم تطرقت إلى دور الاتحاد والمراكز النسوية في تنظيم صفوف النساء وتوعيتهن وتدريبهن في الأعمال والأنشطة الاقتصادية المفيدة.

ناقش الاجتماع العديد من القضايا واتخذ جملة من القرارات والمخارج العملية من تعزيز وتطوير النشاط النسوي في المديرية، وتم توزيع بطائق العضوية على عضوات الفرع بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى