الشعلة يعمق جراح 22مايو ويكسبه بهدف

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة

>
حقق فريق الشعلة فوزا ثمينا على ضيفه 22 مايو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ستاد 22مايو بعدن ضمن مباريات الجولة 19 من إياب دوري الدرجة الأولى ليعود الشعلة إلى نغمة الفوز ويرفع رصيده إلى 34 نقطة، بينما بقي 22 مايو على رصيده السابق 13 نقطة.

وقد جاءت المباراة في شوطها الأول بمستوى رتيب وضعيف لم يرتق إلى المستوى المطلوب، وفي الدقيقة التاسعة تمكن مهاجم الشعلة المتميز أمبويو الكونغولي من الاستفادة من كرة زميله أمين أحمد النموذجية ويضعها بكل ثقة على يسار حارس مايو شكري سالم، وبعد الهدف ظهر 22 مايو بمستوى أفضل في بعض أوقات المباراة وحاول جاهدا الوصول إلى المرمى الشعلاوي عدة مرات ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل، فيما اعتمد لاعبو الشعلة على الهجمات الجانبية التي كان يقودها لاعبه عمار البلي من الجهة اليسرى الذي حول أكثر من كرة باتجاه منطقة جزاء فريق 22 مايو لم تجد المتابعة، وأيضا دفاع مايو كان أكثر حماسا ومراقبة لمهاجم الشعلة أمبويو الذي حاول اختراق الدفاع في نهاية الشوط الأول وواجه الحارس إلا أن كرته ارتطمت بجسم الحارس وتلاه مباشرة عمار البلي بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وأمسكها على دفعتين..لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعلة بهد ف.

وفي الشوط الثاني الذي بدأه فريق 22 مايو بهجوم نحو المرمى الشعلاوي لتأتي الدقيقة الثالثة لتحمل تباشير الفرح للفريق الضيف ويتمكن لاعبه بليغ عصام من تعديل النتيجة بهدف ملعوب..فريق 22مايو لعب بحماس أكثر وحاول الوصول إلى المرمى الشعلاوي بأية طريقة ساعده على ذلك فريق الشعلة الذي ظهر بدون روح ويلعب بدون حماس ولم يظهر برغبة لتغيير النتيجة، حتى مهاجمه أمبويو استسلم للرقابة التي فرضت عليه من دفاع 22مايو..وظل اللعب منحصرا وسط الملعب أكثر زمن الشوط الثاني حتى الدقيقة 21، استطاع المحترف فايتي في صفوف الشعلة من تسجيل هدف لفريقه من كرة حولها له عمار البلي.. الهدف أعطى الشعلة الحماس وحاول لاعبوه تكثيف الهجمات على مرمى شكري سالم، حيث انفرد أمبويو من العمق وواجه المرمى لكن تصدى الحارس للكرة ، ومن هجمة لفريق 22مايو تهاون الدفاع الشعلاوي في إبعادها كادت تتسبب في هدف التعادل في الدقيقة 27 ، ويتبع ذلك هجمة أخرى في الدقيقة 35 يقودها اللاعب بليغ عصام تصدى لها حارس الشعلة..لينتهي اللقاء بفوز شعلاوي ثمين بهدفين لهدف.

< أدار اللقاء الحكم الدولي علي جوف وساعده محمد علي مقبل وعبدالعزيز الصعر ونائل عوشان رابعا، وراقبه الكابتن إبراهيم الصارطي وعلي حاجب فنيا.

< رفع الحكم خمس بطاقات كانت من نصيب عبدالرحمن عبده الحجري وعبدالله محمد المقشي وعارف نائف من فريق 22مايو ومن الشعلة فايتي وسامر حسن.

< رابطة جمهور الشعلة غابت يوم أمس..هل ذلك بسبب الهزيمة الثقيلة الأسبوع الماضي أمام الهلال وظهور الفريق الشعلاوي بمستوى يضعه أمام عدة أسئلة؟

< في نهاية المباراة بحثنا عن لاعب من الفريقين لنشيد بمستواه فلم نحصل عليه، لأن المستوى كان غائبا عن لاعبي الفريقين ومن شاهد اللقاء يستغرب أنه لقاء رسمي لأندية النخبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى