مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد بمدينة العين في لودر

> لودر «الأيام» خاص:

> أقيم صباح أمس بمدينة العين في لودر محافظة أبين مهرجان جماهيري حاشد نظمه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في دثينة، تواصلا للحراك السلمي الجنوبي، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء الجنوب.

وفي بداية المهرجان رحب الأخ صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في دثينة بالأخوة المشاركين في المهرجان، داعيا أبناء المنطقة الوسطى إلى رص الصفوف والتكاتف كجسد واحد، ومؤازرة إخوانهم في الضالع وردفان ومحافظات الجنوب كافة.

وتحدث في المهرجان عدد من قيادات ونشطاء الحراك السلمي بالمنطقة الوسطى، حيث تحدث الأخوة الصديق بلعيد وخالد عمر العبد ومحمد سكين وناصر عزان، وأشاروا في كلماتهم إلى الدور البطولي لأبناء الجنوب. وجددت الكلمات العهد على مواصلة الحراك السلمي الجنوبي حتى يتم الاعتراف الكامل بالقضية الجنوبية.

وألقيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية للشاعرين أبو نسر العوذلي وعوض محمد.

وفي ختام المهرجان تلا الأخ علوي قاسم علوي الطلي البيان الختامي في المهرجان الذي جاء في سياقه:

«يطالب مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في دثينة السلطة الاعتراف بالقضية الجنوبية، وعدم جر البلاد إلى ما هو أسوأ مما هي عليه الآن، والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، وعلى رأسهم حسن باعوم، علي منصر، علي هيثم الغريب، يحيى غالب الشعيبي، أحمد عمر بن فريد، حسين زيد، ناصر الفضلي، أحمد القمع، وعباس العسل وغيرهم من الشرفاء الأبطال نشطاء الحراك السلمي، ورفع المظاهر المسلحة من مناطق الجنوب، وعـودة الحياة الطبيعية إلى الضالع وردفان».

وطالب البيان المنظمات والهيئات الدولية بالتدخل السريع لحل قضية الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى