في بطولة إيطاليا :سيينا يؤجل تتويج إنتر ميلان ويسدي خدمة إلى روما

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ضربة جزاء ضائعة من ماتيراتزي في اللقاء
ضربة جزاء ضائعة من ماتيراتزي في اللقاء
أجل سيينا تتويج انتر ميلان بلقبه الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه عندما أرغمه على التعادل 2-2 أمس الأحد على ستاد «جوزيبي مياتزا» في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة.

وأسدى سيينا الذي كان تغلب على يوفنتوس 1/صفر الأحد الماضي في المرحلة السادسة والثلاثين، إلى روما الثاني والفائز على ضيفه أتالانتا 1-2 حيث قلص الاخير الفارق بينه وبين الانتر إلى نقطة واحدة وبالتالي ستكون المرحلة الاخيرة حاسمة للإعلان عن البطل حيث يحل إنتر ميلان ضيفا على بارما الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى، ويحل روما ضيفا على كاتانيا.

يذكر أن انتر ميلان وروما يتنافسان على لقب الكأس المحلية حيث سيلتقيان في 24 مايو الحالي على الملعب الاولمبي في روما.

في المباراة الاولى، كان انتر ميلان بحاجة الى الفوز لحسم اللقب في صالحه بيد أنه فشل في استغلال عاملي الارض والجمهور والاحتفال بالتتويج على غرار ما فعل العام الماضي على حساب سيينا بالذات عندما تغلب عليه 1-2، بيد أن سيينا كان له رأي آخر أمس ورفض أن يكون «جسرا» يعبر من خلاله إنتر ميلان نحو اللقب.

ومنح لاعب الوسط الدولي الفرنسي باتريك فييرا التقدم للإنتر في الدقيقة 11 بضربة رأسية، بيد أن ماسيمو ماكاروني أدرك التعادل في الدقيقة 30 اثر تلقيه كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه على يمين الحارس البرازيلي جوليو سيزار..ومنح ماريو بالوتيللي التقدم لإنتر ميلان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر رأسية لفييرا.

ونجح لاعب الوسط الدولي المغربي حسين خرجة في إدراك التعادل لسيينا بتسديدة قوية زاحفة بيمناه سكنت الزاوية اليسرى للحارس سيزار (69).

وهو الهدف الثاني لخرجة هذا الموسم بعد الاول في مرمى يوفنتوس (1/صفر) في المرحلة الماضية.

ميلان يخسر ويصعب أموره في التواجد في أبطال أوروبا
ميلان يخسر ويصعب أموره في التواجد في أبطال أوروبا
وكاد الارجنتيني خوليو كروز يسجل هدف الفوز عندما تلقى كرة داخل المنطقة فراوغ أحد المدافعين وسددها بقوة بيد أنها ارتطمت بظهر المدافع ماركو ماتيراتزي وضاعت الفرصة (76).

وحصل انتر ميلان على فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها ماتيراتزي بيد أن الحارس مانينغر تصدى لها بنجاح (79). يذكر أن ماتيراتزي سجل ثنائية في مرمى سيينا في لقائهما الموسم الماضي أحدهما من ركلة جزاء.

وعزز إنتر ميلان موقعه في الصدارة برصيد 82 نقطة مقابل 81 لروما الذي حقق الأهم بفوزه على ضيفه أتالانتا بهدفين لمدافعه وقائده المخضرم كريستيان بانوتشي (23) ودانييلي دي روسي (67) مقابل هدف لجانباولو بيليني (88).

خيبة الأمل بدت بعد اللقاء على لاعبي الانتر
خيبة الأمل بدت بعد اللقاء على لاعبي الانتر
واستعاد فيورنتينا المركز الرابع من ميلان بفوزه الكبير على ضيفه بارما 1-3، وخسارة الثاني أمام مضيفه نابولي بالنتيجة ذاتها.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 63 نقطة وأنعش آماله في انتزاع المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد ميلان عند 61 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس..وبات ميلان بحاجة إلى فوز على ضيفه أودينيزي في المرحلة الاخيرة وخسارة فيورنتينا أمام مضيفه تورينو لحجز البطاقة الرابعة الاخيرة للمسابقة الأوروبية التي فقد لقبها هذا الموسم.

في المباراة الاولى، كان بارما البادىء بالتسجيل عبر الكرواتي إيغور بودان في الدقيقة 11، بيد أن فيورنتينا رد بثلاثية تناوب على تسجيلها الارجنتيني ماريو البرتو سانتانا (39) وفرانكو سيميولي (77) والارجنتيني بابلو دانيال أوزفالدو (86).

وفي الثانية، سجل السلوفاكي ماريك هامسيك (36) وماوريتسيو دوميتزي (69 من ركلة جزاء) والاوروغوياني ماريانو بولياتشينو (90) أهداف نابولي، والهولندي كلارنس سيدورف (90) هدف ميلان،وأنقذ المهاجم اليساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس من الخسارة أمام ضيفه كاتانيا بتسجيله هدف التعادل 1-1.

وتقدم كاتانيا بهدف للأوروغوياني خورخي مارتينيز في الدقيقة 48، وأدرك دل بييرو التعادل في الدقيقة 89 رافعا رصيده إلى 19 هدفا ولحق بزميله في الفريق الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه ومهاجم جنوى ماركو بورييلو إلى صدارة لائحة الهدافين

وهبط ليفورنو إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام تورينو بهدف وحيد سجله اليساندرو روسينا في الدقيقة 41.

وضمن ريجينا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه على ضيفه أمبولي بهدفين للبارغوياني ادغار باريتو (68) ونيكولا أموروزو (79)..وسقط جنوى أمام ضيفه لاتسيو ب 0/2 سجلهما غوران بانديف (31) وتومازو روكي (45)، وباليرمو أمام سمبدوريا بهدفين لانطونيو كاسانو (61) وكريستيان ماجيو (76)، وأودينيزي أمام كالياري ب 0/2 سجلهما روبرت اكوافريسكا (48) واندريا كوسو (55).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 82 نقطة 2- روما 81 3- يوفنتوس 71 4- فيورنتينا 63 5- ميلان 61.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى