طلاب مدرسة الشهيد عبدالقوي والمعلمون والإدارة والآباء يعتصمون أمام مبنى السلطة المحلية بالمفلحي

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> تظاهر صباح أمس طلاب وهيئة تدريس ومجلس آباء الطلبة وإدارة مدرسة الشهيد عبدالقوي للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المفلحي يافع بمحافظة لحج أمام مبنى السلطة المحلية والمجلس المحلي والأمن في المديرية، احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر الإزالة للقواعد الخرسانية التي قام بوضعها أحد ضباط الأمن في حرم المدرسة رغم توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم.

كما أصدرت إدارة المدرسة والمعلمون ومجلس آباء الطلبة بيانا استلمت «الأيام» نسخة منه جاء فيه:

«نحن إدارة ومعلمي وطلاب ومجلس آباء طلبة مدرستي الشهيد عبدالقوي للتعليم الأساسي والثانوي بالمفلحي نتقدم أولا بالشكر للأستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم على تجاوبه مع قضية الاعتداء على حرم المدرسة من قبل الضابط محمد صالح أحمد الكثيري».

وأضاف البيان: «ولكننا وجدنا تقاعسا ملحوظا من الجهات المختصة في المديرية والمحافظة ومكتب الأشغال، والضابط المذكور رفض كل الأوامر ضاربا بالقانون عرض الحائط.. لذا فإننا نناشد الأخ وزير التربيـة والتعليـم سـرعة حسم تلك القضية.

ونطالب بوقف الاعتداء على حرم المدرسة وتنفيذ أوامر الإزالة، مالم فإننا سنعلن الإضراب عن الدراسة حتى يتم التنفيذ».

هذا وقد قام الأستاذ عبدالرحمن القديمي مدير المدرسة بتسليم مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأخ عبدالهادي المفلحي اللافتة التي حملها طلاب المدرستين، والتي كتب عليها:

«نعلن إضرابنا عن الدراسة حتى يتم تنفيذ مطلبنا بإجبار الكثيري على تنفيذ أمر إزالة القواعد الخرسانية من حرم مدرسة الشهيد عبدالقوي».

يذكر أن صحيفة «الأيام» كانت قد نشرت خبرا عن الاعتداء على حرم المدرسة في عددها (5374) بتاريخ 2008/4/12 بناءً على شكوى المدرسة التي على ضوئها تجاوب الأخ وزير التربية والتعليم مع هذه الشكوى، ووجه الجهات المختصة بسرعة حل الموضوع، ولكن لم تجد إدارة المدرسة أي تحرك بهذا الشأن بعد ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى