تكريم أبطال السلة أهلي صنعاء بطل كأس النخبة في نسختها الأولى وشعب إب الوصيف

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
توج فريق أهلي صنعاء ببطولة النخبة لكرة السلة في نسختها الأولى، التي نظمها الاتحاد العام للعبة بمشاركة أربع فرق هي: أهلي صنعاء، شعب إب، وحدة عدن، وشمسان.

وجاء تتويج الأهلي بعد تحقيقهلفوزه الثالث على التوالي مساء أمس الأول على شقيقه فريق شمسان..مباراة الأهلي الأخيرة التي وصل عبرها إلى اللقب الأول لم تكن سهلة، برغم سيطرته على مجريات الفترة الأولى، والتي أنهاها لصالحه (8/21)، إلا أن فريق شمسان لم يكن صيدا سهلا في الفترات الثلاث المتبقية، والتي انتهت لصالح الأهلي بفارق ليس كبيرا (18/22)،(25/28)، (14/19) على التوالي، لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي (65/90).

وأحرز فريق شعب إب لقب الوصيف بعد فوزه الصعب على وحدة عدن بفارق أربع نقاط فقط، حيث ساد التعادل بين الفريقين (17/17) في الفترة الأولى، لكن تفوق الشعب كان نسبيا في الفترة الثانية، التي انتهت (9/10).. واستمرت الندية في الفترتين الثالثة والرابعة، التي كسبهما الشعب بفارق بسيط (14/15)، (16/18) لتنتهي المباراة لصالح شعب إب (56/60).

بعد اللقاءين الختاميين لبطولة النخبة قام الإخوة عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة والبرلماني الخضر العزاني رئيس اتحاد السلة وحمود العلفي أمين عام نادي الأهلي بتكريم أبطال الموسم الرياضي (2008/2007)، وكل من ساهم في إنجاح المسابقات التي يقيمها الاتحاد، حيث تمَّ تكريم أبطال الدوري العام للكبار:

< أهلي صنعاء (البطل) درع الدوري والميداليات الذهبية.

التلال (الوصيف) الميداليات الفضية.

شمسان (الثالث) الميداليات البرونزية.

< كما تمَّ تكريم أبطال الدوري العام للناشئين:

المكلا (البطل) الميداليات الذهبية.

أهلي صنعاء (الوصيف) الميداليات الفضية.

وحدة عدن (الثالث) الميداليات البرونزية.

وتمَّ تكريم فرع الاتحاد بوادي حضرموت كأفضل فرع، وإداري طليعة شبام محمد خراز كأفضل إداري، وحصل فريق طليعة شبام على لقب الفريق المثالي، كما تمَّ تكريم الوسائل الإعلامية المختلفة ومنها صحيفة «الأيام»

< بعد ذلك تمَّ تكريم أبطال بطولة النخبة في نسختها الأولى على النحو التالي:

أهلي صنعاء (البطل) كأس البطولة (900 ألف ريال).

شعب إب (الوصيف) (700 ألف ريال).

وحدة عدن (الثالث) (500 ألف ريال).

شمسان (الرابع) (300 ألف ريال).

كما تمَّ تكريم الحكام الدوليين الذين أداروا البطولة وهم: محمد عبده سعيد، عادل دحمان، عامر البكري، فائز دحمان، عمر عبدالرحمن فارع، طه الحاشدي، صامد نعمان، وشرف علي شرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى