محكمة أردنية تقضي بسجن 3 متهمين 15 عاما في محاولة اغتيال "بوش"

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> قضت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس بالسجن 15 عاما على ثلاثة أردنيين بعد أدانتهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش أثناء زيارته للعاصمة الأردنية في تشرين ثان / نوفمبر عام 2006.

وقررت المحكمة تخفيض العقوبة من الإعدام شنقا إلى 15 عاما على المتهمين الثلاثة وهم: نضال المومني ( 29عاما) وسطام الزواهرة (28عاما)، وثروت علي دراز ( 24عاما)، وعللت تخفيض الحكم برغبتها في"اعطائهم الفرصة لإصلاح أنفسهم كونهم شبابا وفي مقتبل العمر"، بحسب قرار المحكمة.

وجرمت المحكمة في قرارها القابل للنقض أمام محكمة التمييز الأردنية المتهمين الثلاثة بـ "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحمل وحيازة أسلحة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وحيازة مفرقعات دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع".

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين الثلاثة "تولدت لديهم فكرة تفجير السفارتين الأمريكية والدنماركية في عمان واغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش لدى وصوله عمان في الثلاثين من تشرين ثان/ نوفمبر عام 2006".

وكانت السلطات الأردنية اعتقلت المتهمين الثلاثة في 28تشرين ثان/ نوفمبر عام 2006 في مدينة الزرقاء ( 25 كيلومترا شمال شرق العاصمة عمان)، قبل يومين فقط من وصول الرئيس بوش إلى عمان في تلك الفترة.

ويتزامن صدور الحكم بقضية محاولة اغتيال بوش مع بدء الرئيس الأمريكي بزيارة له إلى المنطقة استهلها بإسرائيل وتشمل مصر والسعودية.

وكانت السفارة الدنماركية فى عمان هدفا للمشتبه فيهم الثلاثة على خلفية نشر صور النبي محمد من قبل صحيفة دنماركية فى شهر ايلول /سبتمبر عام 2006 اعتبرها الاردنيون وغيرهم من العرب والمسلمين بمثابة اساءة للنبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى