مسيرة جماهيرية للفعاليات السياسية بالوضيع تجدد المطالبة بالإفراج عن المعتقلين

> الوضيع «الأيام» خاص:

>
نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها أبناء مديريات الوضيع، مودية، لودر، دثينة وممثلات عن المرأة بمحافظة عدن ومديرية زنجبار.

وفي المهرجان الخطابي الذي أقيم عقب المسيرة ألقى الأخ ناصر محمد عوض عزان، رئيس الدائرة الإعلامية والسياسية بالوضيع كلمة رحب فيها بجموع الحاضرين وبالأخوات المناضلات من عدن وزنجبار، والأختين زهراء صالح عبدالله وهناء أحمد سالم.

وألقت الأخت زهراء صالح عبدالله، رئيسة مركز ثقافة حقوق الإنسان بمحافظة عدن كلمة حيت فيها أبناء الوضيع والمنطقة الوسطى.

وأكدت الأخت زهراء في كلمتها على ضرورة مواصلة الحراك الجماهيري السلمي، ودعت السلطة إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين. وألقت الأخت هناء أحمد سالم كلمة نددت فيها بما يتعرض له المعتقل ناصر الفضلي وبقية المعتقلين.

كما ألقيت في المهرجان كلمات عن مجالس تنسيق الفعاليات السياسية في كل من مودية ولودر ودثينة والوضيع، أكدت جميعها على ضرورة التمسك بالحراك السلمي باعتباره أقوى سلاح لتحقيق النجاح للقضية الجنوبية.

إلى ذلك أعرب المتحدثون عن إدانتهم لأعمال القمع التي تعرضت لها المسيرة الجماهيرية بردفان يوم 13 مايو الجاري، كما استنكروا محاولة اعتقال النائب الخبجي.

وحمل المتحدثون السلطة مسئولية ما يتعرض له المحامي يحيى غالب الشعيبي من معاناة جراء المرض الذي ألم به داخل السجن.

كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية للأخوة علي سالم الجعدني ومصطفى الكازمي والشباب ماجد بن عوض وعلي المشعلي والخضر أحمد عوض القبول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى