انتخابات المحافظين اليوم والمستقلون بأبين ولحج وشبوة باقون للمنافسة

> محافظات «الأيام» خاص:

> تبدأ صباح اليوم السبت الدورة الأولى لانتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات تحت شعار (على طريق الانتقال إلى نظام حكم محلي واسع الصلاحيات).

وعلمت «الأيام» أن اللجان الإشرافية في المحافظات واصلت عملها حتى الساعة السادسة مساء أمس الجمعة موعد إغلاق المشاركة والانسحاب وتسليم بطائق المشاركة لأعضاء المجالس المحلية.

في الوقت ذاته جددت أحزاب اللقاء المشترك أمس الجمعة موقفها الرافض والمقاطع لانتخاب المحافظين التي وصفتها بـ «مهزلة انتخاب المحافظين المحسومة سلفا».

ودعا الناطق باسم المشترك جميع أعضائه في مختلف المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات إلى «فضح وكشف جميع المخالفات والضغوط التي تمارس علهيم بما في ذلك محاولة استصدار بطائق مشاركة تحمل أسماء بعض أعضاء المشترك في المحليات».

إلى ذلك جدد المشاركون المستقلون محمد صالح هدران (أبين) وعلي حيدرة ماطر (لحج) ود. ناصر محسن باعوم (شبوة) في تصريحات لـ «الأيام» التأكيد على خوضهم للانتخابات اليوم لمنصب المحافظ في محافظاتهم، بالرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها قيادات مؤتمرية في الأمانة العامة لإثنائهم عن المشاركة، وإقناعهم بالانسحاب حتى يوم أمس الجمعة.. فيما شهد بعض المحافظات انقسامات بين الهيئات الناخبة أمس الجمعة وأمس الأول الخميس على التصويت لمرشح اللجنة العامة والمرشحين المستقلين الذين تقدموا في تلك المحافظات، والبعض منها ربط مسألة التصويت بالمطالبة بالاستحقاقات في محافظته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى