أضاع ضربة جزاء ولم يستفد من النقص العددي لمايو.. أهلي تعز يدفع ثمن استهتار لاعبيه ويخسر من متذيل القائمة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
دفع فريق أهلي تعز ثمن استهتار لاعبيه أمام مضيفهم فريق 22 مايو، وخسر بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الظرافي ضمن المرحلة العشرين من دوري الدرجة الأولى.

سيطرة أهلاوية بدون أهداف

المباراة كانت دون المستوى، حيث كانت أول ربع ساعة رتيبة للغاية، ولم نشاهد فيها أي شيء يتعلق بكرة القدم، لكن مع مرور الوقت بدأ لاعبو الأهلي في السيطرة بفضل تحركات لاعبيه الغازي وعمر جمال والمثابر عبدالله موسى، وكانت د (16) موعدا لأول خطورة أهلاوية عندما نفذ حسين الغازي ضربة حرة مباشرة صدها الحارس المتألق شكري سالم لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركنية، وتوالت الهجمات الأهلاوية بعد ذلك فأضاع المحترف دوجلاس فرصة محققة عندما سدد الكرة بجوار القائم بعد عكسية مثالية من عبود بامعيبد، وفي د(28) تحصل أهلي تعز على ضربة جزاء بعد عرقلة المدافع جبريل الذي نال البطاقة الحمراء أيضا للمثابر عبدالله موسى، لكن المحترف دوجلاس أضاعها وتألق حارس مايو في التصدي لها، وزاد الطرد من أوضاع أصحاب الأرض السيئة، لكن لاعبي أهلي تعز لم يستفيدوا من ذلك، وظلوا يتناقلون الكرة ببطء وكأن المباراة مضمونة في حين، لم يتعرض مرمى حافظ ناجي لأية خطورة في هذا الشوط باستناء تسديدة قوية للمهاجم بليغ البليط مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف مفاجئ لمايو

استمرت سيطرة الضيوف في الشوط الثاني مستفيدين من تراجع أصحاب الأرض، الذي فرض عليهم النقص العددي ذلك، وكاد الرائع عبدالله موسى أن يفتتح التسجيل في د(6) إلا أن القائم وقف لرأسيته بالمرصاد، وتوالت الهجمات الأهلاوية وأضاع المهاجم موتشمبا فرصة محققة عندما انفرد بالحارس، إلا أنه سدد الكرة في يدي الحارس، وحين كانت جماهير الأهلي الغفيرة تنتظر تسجيل لاعبيها هدف السبق يفاجئ البديل فريق مايو يحيى كابع الجميع بتسجيل هدف المباراة الوحيد، عندما لعب كرة رأسية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحارس الأهلاوي الإمساك بها نظرا لتقدمه وعدم توقعه الكرة.. هذا الهدف أربك حسابات الأهلاويين الذين رغم سيطرتهم المطلقة لم يستطيعوا العودة إلى المباراة.. وأضاع البديل جمال عبده فرصا محققة للتعادل عندما علت رأسيته العارضة، لتنتهي المباراة بفوز مايو بهدف نظيف.

لقطات

- أدار المباراة علي الحسني وساعده أحمد بزعل وإيهاب باشراحيل وعبدالرقيب صوفان رابعا وراقبها مختار الريمي وفنيا عبدالسلام ناجي.

- فريق أهلي تعز يضم مجموعة من اللاعبين الرائعين أمثال الغازي وموسى وعمرو جمال، لكن الفريق بأكمله استهتر بمباراة الأمس فخسر.

- أهلي تعز لم يذق طعم الفوز منذ 12 جولة، وكان بإمكانه أمس الفوز.

- جمهور أهلي تعز خرج مستاء من النتيجة.. وهو بصراحة ملح الدوري.. ويؤازر فريقه حيثما حل!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى