وزيـر الإدارة المحلية: الهيئات الناخبة أظهرت قدرا عاليا من المسئولية تأكيدا على أن الحكم المحلي مطلب كـل الأحـزاب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> حيا عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الإشرافية الرئيسة لانتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات، الهيئات الناخبة في مختلف المحافظات، وقال إن المؤشرات الميدانية تؤكد اكتمال النصاب القانوني في كل محافظات الجمهورية عدا محافظة الضالع.

وقال هلال لـ«الأيام» إن كشوفات الاجتماع الانتخابي الذي بدأ وفقاً للائحة يوم أمس الجمعة وسيتواصل اليوم السبت وغداً الأحد، أظهرت مشاركة عالية من قبل الهيئات في مختلف المحافظات عدا محافظة الضالع، التي أكد أن من حضر لاستلام بطائق الاقتراع أقل من النصاب حتى مساء أمس، متمنياً للضالع ومواطنيها وهيئتها الناخبة ومرشحها التوفيق في اختيار مايرونه مناسبا خدمة لمحافظتهم أسوة بباقي المحافظات بإذن الله.

وقال إن الهيئات الناخبة من خلال اجتماعها تعطي مؤشرا مسئولا على اهتمام كل الأحزاب في اليمن بدعم التحول نحو حكم محلي واسع الصلاحيات، متمنيا أن يرسي الناخب والمنتخب في كل محافظة ومن يوم الاقتراع علاقة موضوعية تعلي مصلحة المحافظة فوق كل الحسابات الأخرى.

ومع تأكيد هلال احترام الحكومة قرارات الأشخاص والأحزاب بشأن العملية التي وصفها بالتاريخية، والتي تأتي تنفيذا لبرنامج فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، فقد تمنى أن يرسي الطرفان الهيئة الناخبة والمحافظ المنتخب تجربة تعاون تحمي التنمية من التأثير السلبي للصراعات السياسية.

وقال: «المحافظ هو المسئول المباشر عن أبناء المحافظة أمام الهيئة الناخبة، بغض النظر عن الانتماءات الحزبية للجميع». وكانت وزارة الإدارة المحلية -المشرفة على أول انتخابات لمحافظي المحافظات في اليمن- قد دعت الهيئات الانتخابية (أعضاء المجالس المحلية بالمحافظات والمديريات)، والمرشحين التواجد في مقرات اجتماع اللجان الإشرافية في عواصم المحافظات بدءا من الساعة الثامنة من صباح الجمعة وذلك لاستلام بطائق المشاركة بالنسبة للأعضاء وبطاقات حضور للمرشحين في إطار استكمال الترتيبات اللازمة لإجراء عملية الاقتراع اليوم السبت 17 مايو (التوقيت المحدد في الدعوة العامة الموجهة من رئيس الجمهورية لعملية الاقتراع).

وأهابت وزارة الإدارة المحلية بجميع أعضاء الهيئة الانتخابية والمرشحين للحضور يوم الاقتراع إلى المقر المخصص للاجتماع قبل ساعة من بدء الاجتماع مصطحبين معهم البطاقات المذكورة. وأكد عمر العكبري وكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس اللجنة الفنية لانتخابات المحافظين، وصول اللجان المساعدة للصناديق واللجان المالية أمس الأول الخميس إلى مقرات اللجان الإشرافية بالمحافظات ومعها بطائق الاقتراع وبطائق تأكيد التزكية للمرشح الوحيد بالاقتراع السري من قبل الهيئة الناخبة.

ووفقا لوزارة الإدارة المحلية فإن اجتماعات الهيئات الناخبة لعملية الاقتراع هي كالتالي: في أمانة العاصمة (قاعة الشوكاني)، وفي محافظة عدن (القاعة الكبرى ديوان عام المحافظة)، تعز (المركز الثقافي-مديرية صالة) ,لحج (المركز الثقافي)، إب(الصالة الرياضية المغلقة)، أبين (قاعة محطة أبحاث الكود)، البيضاء(قاعة الاحتفالات بديوان عام المحافظة)، شبوة (المركز الثقافي)، حضرموت (قاعة المعارض رئاسة جامعة حضرموت)، المهرة (قاعة الاجتماعات بمجمع المحافظة)، الحديدة (المركز الثقافي)، ذمار(الصالة المغلقة)، صنعاء (قاعة 22 مايو -الصالة الرياضية المغلقة)، المحويت (قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي)، حجة (الصالة الرياضية)، صعدة (قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي)، الجوف (قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي)، مأرب (ديوان المحافظة)، عمران (صالة 22 مايو بمجمع المحافظة)، الضالع(قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي)، ريمة (ديوان المحافظة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى