دويد محافظا لصنعاء والخضمي لريمة ومجور لحجة والعمري لذمار

> محافظات «الأيام» :

> فاز مرشح المؤتمر الشعبي العام نعمان دويد في الانتخابات التي جرت أمس حيث حصل على 312 صوتا من إجمالي 340 صوتا شاركوا في الانتخابات فيما ألغيت بطاقة واحدة وثلاثة أصوات كانت ضد دويد و 12 بطاقة فارغة .

وفاز مرشح المؤتمر على سالم الخضمي بمنصب محافظ ريمة بعد حصوله على 73 صوتاً في الجولة الثانية لانتخاب المحافظين مقابل 43 صوتا لمنافسة أحمد محمد الضبيبي وكانت الجولة الأولى التي تنافس فيها ثلاثة مرشحين قد أسفرت عن فوز أحمد محمد الضبيبي بـ47 صوتا مقابل 43 صوتا لعلي سالم الخضمي في حين حصل المرشح الثالث أبو الفضل الصعدي على 23 صوتا ليتم الاحتكام للمادة 33 من لائحة تنظيم إجراءات انتخاب المحافظين التي تنص على «يعتبر فائزا بمنصب المحافظ من يحصل من المرشحين على الأغلبية المطلقة لعدد الأعضاء الحاضرين فإذا لم يحصل أي من المرشحين على هذه الأغلبية يعاد الانتخاب فورا بين المرشحين الاثنين اللذين حصلا على أعلى الأصوات..».

وفاز مرشح المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حجة المهندس فريد مجور بـ483 صوتاً مقابل 46 صوتاً ضده و13 بطاقة ملغية.

وحصد مرشح المؤتمر حسن مناع (171) صوتاً مقابل (102) صوت لمنافسه عمر حسين قايد مجلي. وأكدت مصادر «المؤتمر نت» من قاعة الاقتراع أن الانتخابات في صعدة جرت في أجواء ديمقراطية وآمنة تنافس فيها المرشحان بأسلوب حضاري راق.

وحاز مرشح المؤتمر الشعبي العام يحيى العمري على ثقة الهيئة الناخبة بمحافظة ذمار حيث حصد 325 صوتا من بين 326 شاركوا في العملية الانتخابية صباح أمس لترشيح محافظ للمحافظة بديلا عن المحافظ المعين منصور عبدالجليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى