الشباب والعاطلون عن العمل في عمران يطالبون السلطة والحوثي بتحكيم العقل

> عمران «الأيام» خاص:

> أدانت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران في بيان، أمس، «تجدد الحرب بين القوات الحكومية وأنصار الحوثي بمحافظة صعدة»، مطالبة السلطة والحوثي بـ«تحكيم العقل والمنطق، والابتعاد عن المكابرة، وإيقاف نزيف الدماء، وإنهاء هذه الفتنة، ووقف الاشتباكات، والتوجه الجاد نحو تنفيذ اتفاق الدوحة».

وقالت الجمعية: «تابعت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عمران بقلق بالغ تجدد الاشتباكات التي امتدت خلال الأسبوع الماضي إلى محافظة عمران، وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى وآلاف المشردين والنازحين من الأبرياء».. وأشارت إلى أن «التدهور المريع في الأوضاع الأمنية والمعيشية التي تشهدها البلاد اليوم وغلاء الأسعار واختفاء مادة الديزل في أغلب المحافظات بات خطرا حقيقيا يهدد أمن الوطن ووحدته واستقراره، وعلى السلطة تحمل مسئوليتها الدستورية والقانونية الكاملة حيال ذلك».. وحيت الجمعية «حركة النضال السلمي في المحافظات الجنوبية»، مطالبة السلطة بـ«سرعة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والكف عن مطاردة الناشطين السياسيين».. وأدانت بشدة «اعتقال الصحفي والكاتب السياسي محمد المقالح والفنان الكوميدي فهد القرني والمناضلين علي منصر وحسن باعوم وبن فريد والغريب»، مطالبة بـ«الإفراج عنهم دون قيد أو شرط، وإلغاء كافة الإجراءات غير القانونية المتخذة ضدهم».

وإزاء انتخاب المحافظين أعربت الجمعية عن «رفضها للطريقة التي تمت بها الانتخابات، كونها مسرحية لاتلبي طموحات الشعب اليمني، وجاءت بقرار سياسي لتخفف الاحتقانات السياسية في البلد، ما يؤكد أن الدولة غير جادة في ترسيخ ديمقراطية حقيقية وفاعلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى