بحضور عدد كبير من أبناء الصبيحة ..تشييع الشهيد الصبيحي في موكب جنائزي كبير بطور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> شيع عدد كبير من أبناء الصبيحة يوم أمس جثمان الشهيد العقيد علي محمد ناشر العامري الصبيحي في موكب جنائزي غفير إلى مثواه الأخير بمنطقة (المكحلية) بمديرية طور الباحة.

وكان العقيد علي الصبيحي قد لقي حتفه يوم الجمعة الموافق 2008/5/2 في منطقة حزم الجوف بمحافظة الجوف إثر إصابته بطلق ناري بينما كان في الطريق إلى مقر عمله في منطقة البقع بمحافظة صعدة على متن سيارة أجرة.

وقد نشرت «الأيام» حينها خبرا عن الواقعة.

العقيد الصبيحي الذي يعمل قائدا لسرية الدبابات باللواء 19 مشاة بمنطقة البقع سلمت جثته أمس الأول لذويه وأقاربه بعد عشرة أيام من وصولها إلى المستشفى العسكري بصنعاء، لدفنها في مسقط رأسه بمديرية طور الباحة بعد عرضها على الطبيب الشرعي الذي أكد أن العقيد الصبيحي أصيب بطلقة نارية واحدة بمنطقة الرقبة نتج عنها كسور في الفقرات العنقية لتستقر في الجمجمة أدت إلى وفاته.

وذكر لـ «الأيام» أولياء دم الشهيد الصبيحي أنهم «تقدموا بمذكرة للنيابة العامة لإجراء الكشف الطبي وفتح ملف للقضية»، مشيرين إلى أن إجراءات الكشف عن الجناة ماتزال جارية من قبل الجهات الأمنية المسئولة.

يذكر أن الشهيد العقيد علي محمد ناشر العامري الصبيحي من مواليد 1962 في قرية المكحلية بمديرية طور الباحة محافظة لحج، وهو من أسرة فلاحية، وكان قد تلقى تعليمه الابتدائي والأساسي والثانوي في مدارس طور الباحة قبل أن يلتحق بالكلية العسكرية في عدن عام 1985 الدفعة 14 ليتخرج فيها برتبة ملازم ثانٍ عام 1987، وبدأ الشهيد علي الصبيحي حياته العملية ضابطا في اللواء 25 ميكا (خرز) بمحافظة لحج كقائد فصيلة استطلاع، وما لبث أن ترقى إلى نائب قائد سرية الاستطلاع في نفس اللواء، وبعد الوحدة المباركة جرى دمج اللواء 25 ميكا في خرز بلواء آخر في مأرب، ليصبح العقيد علي الصبيحي قائدا لسرية دبابات باللواء الجديد 19 مشاة حتى يوم استشهاده.

للشهيد 8 أبناء، 6 ذكور وبنتان، أكبرهم نائف (دبلوم علوم عسكرية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى