المؤسسة المحلية للنقل البري في عدن تبلغ عن اعتداء على الحوش التابع لها في الحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أبلغت المؤسسة المحلية للنقل البري بمحافظة عدن عن اعتداء بالبسط على جزء من الحوش التابع لها في الحوطة بمحافظة لحج.

جاء ذلك في مذكرة وجهتها المؤسسة إلى رئيس نيابة الاستئناف في لحج، حصلت «الأيام» على نسخة منها.

وأفادت المؤسسة بأن عضوا بالمجلس المحلي لمديرية الحوطة يدعى (ع.أ.ع) قام بتحريض بعض الأشخاص لعمل خيام في الحوش بهدف الاستيلاء عليه.

وذكرت المؤسسة في مذكرتها أن الشخص المذكور قام يوم الجمعة الماضي بشتم عمال المؤسسة، متهما عاملي المؤسسة بأنهم سرق، وأنه يمتلك الحوش، وسوف يبسط عليه وسيحضر أمرا بذلك.

إثر ذلك تجمهر أمس العديد من العاملين في المؤسسة في الحوش التابع للمؤسسة، وقال الأخ حسين عبدالرحمن العبادي مدير عام المؤسسة في تصريح لـ «الأيام»: «هناك قرار جمهوري بإعادة تشكيل المؤسسة المحلية للنقل البري مع مؤسسة النقل في لحج وأبين، وبموجب خطة عمل المؤسسة اعتبارا من نهاية العام سوف تبدأ عملها، إلا أن هناك من يعارض هذا القرار وهذا التوجه، ويسعى إلى تحريض ضعفاء النفوس ودفعهم للاعتداء على المال العام، فيما تقف المحافظة عاجزة تجاه تنفيذ توجيهات النيابة العامة».

وأضاف: «نحن هنا الآن في حوش المؤسسة لحماية أصولها في المحافظة، وإغلاق الفتحات ووقف أي اعتداء».

من جهة ثانية حصلت «الأيام» على مذكرة وجهها مدير أمن الحوطة إلى وكيل نيابة الأموال العامة في لحج جاء فيها:

«بناء على مذكرتكم بخصوص إزالة الخيم التي في حوش النقل البري في لحج، إلا أن (ع.أ.ع) قام ومعه مجموعة من الأشخاص باعتراض العمل بحسب تكليفكم بالإزالة، وكذا التحريض مما يؤدي إلى عرقلة سير عمل الأمن، ولتفادي أي إشكال تم إعادة القوة إلى أمن الحوطة، وعليه نرجوا توجيهاتكم بذلك».

يذكر أن حوش المؤسسة في الحوطة لحج قامت إدارة الأوقاف في لحج بصرف عقود إيجار لبعض المواقع فيه، معتبرة أن الموقع تابع لها.

وهناك العديد من المباني والمواقع في الحوش مثل سوق القات ولوكندة ومواقع لبيع المواشي والأعلاف وبعض الورش، والمشكلة تتطلب تدخل المحافظة وحلها حلا جذريا، قبل أن تتفاقم وتضيع المساحة التابعة للمؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى