شعب حضرموت يكتفي بهدف رغم لعب شباب الجيل شوطا ثانيا بـ10 لاعبين

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
حقق فريق شعب حضرموت عصر أمس الجمعة المهم في كرة القدم وهو الفوز وكسب نقاط المباراة التي جمعته في إطار الأسبوع الـ 21 مع ضيفه القادم من الحديدة شباب الجيل.

إذ كسب الشعب اللقاء بهدف يتيم أحرزه لاعب وسطه المصري علاء عنتر من ركلة جزاء في د 45 من الشوط الأول.. فيما نال لاعبو شباب الجيل الاحترام لأدائهم الرجولي رغم مشاركتهم في الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبهم جميل السريحي مع نهاية الشوط الأول.

أداء غير مقنع وهدف للمضيف

بدأت مجريات اللقاء بسعي واضح من شباب الجيل على الخروج بنتيجة إيجابية ترفع رصيده من النقاط وتبعده عن مناطق الوسط المحفوفة بالمخاطر في ظل التقارب النقاطي بين الفرق المتقدمة من أسفل.

وسرعان ما سنحت للاعبه سالم محمد فرصة انفرادية بمرمى الشعب أنقذها ببراعة الحارس أحمد كرامة وبر في د(7)..ونستطيع القول إن شباب الجيل امتلك أفضلية في الشوط الأول خاصة في خط الوسط الذي شهد تحركات جميل السريحي واللاعب الارتيري فرزغي برهي ومحمد الحسن، فيما لم يظهر شعب حضرموت بمستواه وظهرت خطوطه غير مرتبة، ولم تبرز خطورة على المرميين خلال هذ الشوط عدا تسديدة لجميل السريحي أحيلت إلى ركنية في د 10 وتسديدة من علاء عنتر استقرت في أحضان الحارس محمد عاشور في د 20، إلى أن جاءت د (45) من هذا الشوط وحملت معها تغييرا جذريا لصالح المضيف باحتساب حكم اللقاء عامر الحجاجي لركلة جزاء بعد اصطدام تسديدة الأثيوبي الشنافي جرمة بيد أحد مدافعي شباب الجيل داخل المنطقة، وحينها فقد أبرز لاعبي شباب الجيل جميل السريحي أعصابه ولسوء السلوك نال الكرت الأحمر بعد أن كان قد حصل على الأصفر قبل ذلك فخسره فريقه طيلة الشوط الثاني، وأحرز شعب حضرموت هدفه الوحيد من ركلة جزاء التي سددها بنجاح المصري علاء عنتر على يسار الحارس.

الضيف ينال الاحترام بـ 10 لاعبين

في الشوط الثاني توقع الحضور ازدياد حصة أهداف الشعب نظرا للنقصان العددي في صفوف شباب الجيل الذي كان بعشرة لاعبين طيلة هذا الشوط، إلا أن ذلك لم يحدث ورغم إضاعة الشعب لعدد من الفرص إلا أن التفاهم غاب عن خط الهجوم ولم يكن منصر باحاج في أفضل حالاته واعتمد سالم موسى اللعب الفردي بشكل أكبر، فيما تحمل الإرتيري فرزغي الجهد الأكبر في خط وسط شباب الجيل بمساندة محمد الحسن، لكن الضيف لم يشكل أية خطورة تذكر، ومثل الأثيوبي الشنافي جرمة حالة أفضل في صفوف الشعب في هذا اللقاء الذي نذكر من لعباته الخطرة عرضية محمد الحتير من جهة اليسار لرأس سالم موسى الذي أفسد الخطورة في د(55) وتمريرة سالم موسى الذكية لمنصر باحاج المندفع للهجوم لكن الحارس محمد جمعان أبعد الكرة قبل أن تصل لباحاج في د(60).

وتقدم خالد العرومي الذي لعب في الجهة اليمنى بكرة من اليمين أرسلها عرضية تابعها ببراعة الحارس في د(62) وكاد محمد الحسن أن يباغت الشعب بعد قيادته لهجمة مرتدة لكنه آثر التسديد من خارج المنطقة ومرت كرته أرضية بجانب القائم الأيسر د (77).

بعدها بدقيقة حصل محمد طاحوس الذي غابت خطورته في هذا اللقاء على كرة على حافة المنطقة أرسلها لزميله سالم محمد الذي سدد الكرة بدوره سهلة للخارج، لكن الطاحوس عاد مرة أخرى قبل أن يتم استبداله ليسدد كرة قوية أمسكها أحمد كرامة على دفعتين في د (81)..ومع نهاية المباراة سدد سالم موسى كرة اعتلت العارضة بعد أن روضها لنفسه بالصدر.

لتنتهي المباراة بفوز المضيف بهدف يتيم.

من وحي اللقاء

> حقق شعب حضرموت فوزه التاسع في الدوري ورفع رصيده إلى 32 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة مع أهلي صنعاء في بارادم وبقي رصيد شباب الجيل عند 25 نقطة ونال خسارته الثامنة في الدوري.

> أدار المباراة عامر الحجاجي الذي عانى من آلام في قدميه بين الشوطين وساعده علي الحسني وعبدالرقيب صوفان وجمال قحطان رابعا، وراقبها ناصر الخليفي وفنيا أحمد مبارك بن عمرو ومحمد بكران من فرع الاتحاد.

> غاب عن شعب حضرموت المصري سيد عادل وخالد متعافي وعمار الكلدي للإصابة.

> حارسان من وادي حضرموت دافعا عن ألوان الفريقين في مرمى المضيف أحمد كرامة وبر، وفي مرمى الضيف محمد جمعان باعنتر.

> خليل علاوي أشرك شكري القدسي ومحمد خلوفة ومروان نور بدلاء عن عبدالله صغير وعبدالقادر الرعدي ومحمد الطاحوس، وأشرك خالد بن بريك فيصل بلبحيث ومبارك بايمين وأحمد طالب بدلاء عن علاء عنتر ومراد النوحي وخالد العرومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى