حسان فاز على مايو بثلاثية فعادت إليه الحساسية

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
لم يجد فريق حسان صعوبة تذكر في تجاوز عقبة ضيفه 22مايو الذي بدا وكأن لغة الإجادة قد تعطلت عنده تماما، فاستقبلت شباكه ثلاثة أهداف نظيفة كاد بالإمكان مضاعفتها لو استغلت الفرص المتاحة أمام مرماه، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهداء بزنجبار برسم مباريات دور الإياب.

شهدت دقائق الشوط الأول حالة عدم توازن واضحة من الفريقين، فغابت الخطورة على المرميين إلا في حالات قليلة، وبدأ حسان متأثرا بغياب عدد كبير من أبرز لاعبيه (زاهر فريد، سامي كرامة، علاء بلعيدي، ماجد حسين، وجمال عولقي)، فيما بقي أوسام السيد على دكة الاحتياط، وأمام الغيابات الكبيرة لم يجد مدرب حسان من طريقة إلا أن عمل غربلة كبيرة في جميع الخطوط، حيث عاد عبدالله قطي لمركز اللاعب المساك وبجانبه هادي يسلم، واشترك أحمد سليمان لأول مرة في مباراة رسمية، ولعب المدافع فتحي نعوم في مركز الوسط، كما اشترك عارف السعدي إلى جانب أشرف محسن في الهجوم، إلا أن مايو لم يستفد من مثل هكذا إرباك وبدا فاقدا للحيلة رغم حصوله على أول فرص المباراة عندما ارتدت كرة دائل الشميري من القائم في د(4) بعدها مسك حسان بزمام المباراة فضاعت على عارف السعدي فرصة سانحة للتسجيل بعد تمريرة وسيم القعر النموذجية، إلا أن كرته ارتدت من الدفاع إلى ركنية في د13، وأخرى للاعب نفسه عندما تطاول برأسه لكرة نزار رزق الركنية إلا أن القائم كان لها بالمرصاد.

شوط الجمع بين النقيضين

وفي الشوط الثاني تمكن أصحاب الضيافة من الجمع بين النقيضين فلم يتأثر بطرد مدافعه هادي يسلم في الربع الساعة الأولى من الشوط، بل إنه ارتدى ثوب الإجادة بإضافته لهدفين آخرين من نجم الشوط أوسام السيد الذي أحسن المدرب عبدالله مكيش الزج به لتنقلب المباراة رأسا على عقب، حيث صال ثلاثي المقدمة السيد والقعر وأشرف كثيرا في منطقة خطر الضيوف، ولاحت لهم فرص كثيرة للتسجيل لم تستغل، وبالمقابل رفع أبناء مايو راية الاستسلام البيضاء رغم تفوقهم العددي، ولم تكن لهم محاولات ترتقي إلى درجة الخطورة المطلوبة.. ولأن الشوط الثاني كان شوط أوسام السيد فقد تمكن من تسجيل هدفين عبر مجهودين كبيرين من نصف الملعب، وأطلق كرة مدوية من مسافة بعيدة أخرجها الحارس بصعوبة إلى ركنية، وأخرى مارس فيها هوايته في المراوغة وأرسل الكرة إلى داخل المرمى قبل أن ينقذها المدافع عبدالرحمن الحجري من على خط المرمى.

كيف جاءت الأهداف؟

< هادي يسلم ينفذ (فاول) من منتصف الملعب باتجاه فتحي نعوم الذي حولها برأسه داخل المنطقة لوسيم القعر الذي سددها قوية في الشباك في د(27).

< فور نزوله انطلق أوسام السيد بكرة من منتصف الملعب وتجاوز 4 من لاعبي مايو ثم واجه الحارس عثمان السنيدار ووضع الكرة على يمينه في د(21).

< عاود أوسام السيد فاصل المراوغة مجددا وانطلق بالكرة من يمين الملعب محولا الدفاع إلى خيال مآته، فحول الكرة لزميله وسيم القعر الذي بدوره أعادها إليه فغمزها في الشباك في د(31).

لقطات من المباراة

- أدار المباراة الدولي أنيس سالم، عبدالعزيز الصعر ،محمد علي مقبل ومكسيم ناصر رابعا، وراقبها محمد علي القدسي وفنيا رياض بامطرف.

- غاب لاعبا فريق نادي حسان ماجد حسين وسامي كرامة لظروف زواجهما..ألف مبارك.

- أرضية الملعب صارت ساحة كبيرة للعب الأطفال الذين يتدافعون إليها مستغلين حالة الملعب السيئة.

- حضر المباراة معظم أعضاء فرع الاتحاد يتقدمهم رئيسه الكابتن إبراهيم الصارطي، وأيضا إدارة نادي حسان بقيادة حسين ناصر بوعبدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى