بفوزه بهدفين .. الاتحاد يغادر الثانية والسبعين باستهتار لاعبيه إلى الهاوية

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
أخفق فريق السبعين في الحفاظ على بصيص أمل للبقاء في دوري الدرجة الثانية وترك الفرصة لضيفه اتحاد إب لخطف بطاقة التأهل والصعود إلى الدرجة الأولى بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها السبعين من ضيفه اتحاد إب في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء ضمن منافسات الدرجة الثانية.

مباراة هامة ومثيرة وحاسمة آلت نتيجتها لصالح الضيوف وسط استهتار أصحاب الأرض والجمهور..ومنذ البداية بدا واضحا أن فريق الاتحاد سيسعى جاهدا للظفر بنقاط المباراة لإعلان تأهله وعودته إلى دوري الأضواء، في حين بدا فريق السبعين غير جدير بالفوز حتى أنه لم يصل إلى مرمى الاتحاد بفرصة حقيقية تبرهن عن عزمه على الفوز أو حتى التعادل، ورغم إحكام مصيدة التسلل التي لعب السبعين بها إلا أن لاعب الاتحاد طه المحمودي نجح في كسرها في د(45) من زمن الشوط الأول وانفرد بالحارس مسجلا هدف التقدم الاتحادي وسط ذهول لاعبي وإدارة السبعين.

وفي شوط المباراة الثاني الذي شهد شبه صحوة للسبعين حاول مهاجمو السبعين الوصول للمرمى الاتحادي لكن دون جدوى وسط شجاعة دفاعات الاتحاد واستهتار لاعبي السبعين باستثناء كرة سددها المحترف فابيان بين أحضان حارس الاتحاد أنور العوج..لتاتي د (26) من زمن الشوط الثاني الذي شهد هدف التعزيز الاتحادي بهدف مدروس أكمله عمر الصادق فضل المحترف في صفوف الاتحاد في ظل غياب واضح لدفاعات السبعين.

المباراة تواصلت بتقدم الاتحاد وغياب السبعين وسط بعض المحاولات للاستدراك، لكن صافرة الحكم كانت الفاصلة لتعلن عودة الاتحاد إلى الدرجة الأولى وهبوط السبعين إلى الثالثة بنسبة تجاوزت 90%.

أدار المباراة نائل عوشان وأمين حسن وأنور صدقة ومصطفى قنان رابعا، وراقبها من الاتحاد خالد صالح وفنيا الدولي حسن قرمة، وكاد الحكم أن يعلن تأجيل اللقاء لغياب الأمن الذي حضر في اللحظات الأخيرة.

بهذا الفوز تأهل الاتحاد رسميا بعد حصوله على 33 نقطة، فيما ظل السبعين حبيس الـ 12 نقطة وبات هابطا إلى الثالثة كون مبارياته الثلاث الباقية لن تؤهله إلى أقرب منافسيه وهي صعبة للغاية، كونها خارج الأرض ومع فرق مهددة وليس لها أمل سوى الفوز عليه.. فرحة الاتحاد كانت كبيرة بالعودة، فيما ضرب السبعين الأخماس في الأسداس على الثانية، وأوضح أمين عام النادي فضل مثنى أنه رغم الظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي إلا أن الإدارة اهتمت بالفريق ووفرت له كافة المستلزمات، لكن الفريق كان مستهترا وستنظر الإدارة في هذا الموضوع الخطير الذي أدى إلى الانتكاسة بصورة غير متوقعة قياسا بفريق السبعين الكبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى