هولندا تهزم أوكرانيا واليونان تسقط في المجر

> هامبورج «الأيام الرياضي» د.ب. أ:

> خسر المنتخب اليوناني حامل لقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم أمام مضيفه المجري 2/3 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول السبت بينما حقق المنتخب الهولندي انتصارا مقنعا على نظيره الأوكراني وتغلب عليه 3/صفر .

في روتردام تقدم المنتخب الهولندي بهدفين في الشوط الأول سجلهما ديرك كاوت وكلاس يان هونتيلار قبل أن يضيف زميلهما ريان بابل الهدف الثالث للفريق في الشوط الثاني.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات المنتخب الهولندي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا خلال يونيو المقبل.

وتتنافس هولندا في يورو 2008 ضمن ما تسمى بمجموعة الموت وتضم منتخبات فرنسا وإيطاليا ورومانيا.

ويعد المنتخب الهولندي من بين المرشحين لإحراز لقب يورو 2008 وقد كان الأفضل في أغلب فترات مباراة أمس الأول.

وفي بودابست تقدم المنتخب اليوناني حامل اللقب على نظيره المجري بهدف سجله ايوانيس أماناتيديس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن الفريق المجري أدرك التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بهدف للاعب بلاس سودزاك.

وبعدها أضاف رولاند جوهاز وكريسزتيان فادوكز الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المجري الذي أخفق في التأهل ليورو 2008 .

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل نيكولاوس ليبروبولوس الهدف الثاني للمنتخب اليوناني الذي سيتنافس في يورو 2008 ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات السويد وروسيا وأسبانيا.

كذلك تغلب المنتخب السويسري المشارك في استضافة يورو 2008 على نظيره السلوفاكي 2/صفر في لوجانو ، وسجل هدفي المباراة فالون بيهرامي وألكسندر فراي..واستفاد المنتخب السويسري من جهود مدافعه باتريك مولر الذي أجبره المدير الفني للمنتخب كوبي كون على الغياب عن صفوف فريقه ليون في نهائي كأس فرنسا أمام باريس سان جيرمان.

وقال مسئولو كرة القدم السويسرية إن مولر فضل المشاركة مع منتخب بلاده على لعب مباراة نهائي كأس فرنسا رغم أن ليون بطل الدوري للموسم السابع على التوالي رفض ذلك في البداية ، إلا أن المنتخب السويسري استند إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي مباراة ودية أخرى أقيمت استعدادا ليورو 2008 فاز منتخب كرواتيا على منتخب مولدوفا 1/صفر وقد سجل القائد نيكو كوفاتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 .

وستلعب كرواتيا في المجموعة الثانية بيورو 2008 مع منتخبات ألمانيا والنمسا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى