الآنسي المشرف الرياضي لأهلي تعز المستقيل لـ «الأيام الرياضي» :التدخل المباشر واللامباشر وراء تقديم استقالتي من الإشراف الرياضي

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح :

>
جمعتني الصدفة بالأخ عبدالرحمن علي الآنسي، هذا الشاب الذي كان اسمه مشهوراً في سماء الكرة اليمنية عبر فريق أهلي تعز، عندما كان يلعب له وصعد إلى منتخبي الناشئين والشباب،حيث كانت الإصابة السبب في ابتعاده عن مزاولة الكرة، ولكنه لم يبتعد كثيراً عن الأهلي، فقد ظهر في الموسم الماضي والحالي كمشرف رياضي للفريق، وفجأة قدم استقالته قبل نهاية مرحلة الذهاب، وقد تحدث إلينا عن الأسباب في هذا الحديث القصير:

< ما هي أسباب تقديم الاعتذار عن المواصلة مع الأهلي؟

- في الحقيقة هناك أسباب كثيرة، ولكن سوف ألخصها بثلاث نقاط: -1 التدخل المباشر واللا مباشر بالفريق من قبل بعض الإخوة في الهيئة الإدارية، والتدخل بعمل الإشراف الرياضي -2 الضعف الإداري الموجود حالياً -3 قيام بعض الإخوة في الإدارة إلى تلميع أنفسهم على حساب النادي وعمل إرباك بالفريق، واعتذاري قد يكون إيجابي للفريق، وقد تكون فرص النجاح له أفضل بدوني في هذا الوضع، نظراً لعدم انسجامي مع بعض الإداريين.

< ماهي أسباب تراجع مستوى الأهلي في آخر مباريات الذهاب؟

- أسباب تراجع الفريق اعتقد أن المماحكات الإدارية وتحريض بعض الإخوة في الإدارة وبعض الجمهور الذين يعبرون عن حبهم للفريق بطريقة خاطئة، وذلك بمهاجمة المدرب أو الجهاز الفني أو اللاعبين، مما سبب ضغطاً نفسياً على اللاعبين.

< ماذا يعني لكم أهلي تعز، وماهي أسباب المشاكل التي تظهر في الأهلي وتغيب؟

- أهلي تعز بالنسبة لي بيتي الثاني، الذي ترعرعت فيه منذ طفولتي وأعشقه حتى النخاع، وللأهلي قاعدة كبيرة من الجماهير، وأعتقد أنها أكبر قاعدة جماهيرية في اليمن، وكل له رأي يرى به ويعتبر نفسه هو الصواب، والآخرون هم على خطأ، وكلهم يريدون التدخل في أمور النادي بطريقتهم الخاصة.. بالإضافة إلى أن الأهلي فريق يحتاج إلى داعم حقيقي، لأن الرياضة أصبحت هي المادة، بالإضافة إلى ضرورة وجود إدارة قوية ومتماسكة، فقد كان هناك فريق متميز.

< ما هي أسباب تراكم اللعب مع الأهلي، ومتى بدأتم مع النادي وفي أي عام، وكيف كانت التجربة وهل لعبت لنادٍ آخر؟

- بدأت اللعب في أهلي تعز عام 1990م بفئة البراعم وتدرجت بالفئات العمرية ولعبت بشكل مبكر في الفريق الأول موسم 94م - 95م مع الكابتن عبدالله عتيق، وبعدها لعبت تحت قيادة الكابتن عبدالعزيز مجذور،كما لعبت في نادي الرشيد ونادي الشرطة ووقعت عقداً مع الصقر، ونظراً للإصابة توقفت عن اللعب في 1999م، وأنا في بداية مشواري الرياضي.

< كيف ترى الدوري العام لهذا الموسم؟

- الدوري لهذا العام متقلب وملخبط ، ولا يوجد فارق كبير بين فرق المؤخرة والمقدمة، وهو متوسط المستوى وتلاحظ فرق بالمستوى ولا يوجد فريق بمستوى ثابت.

< سياسة الاتحاد العام لكرة القدم كيف ترونها؟

- سياسة الاتحاد مع احترامي سلبية في بعض الجوانب ، خاصة بالنسبة لزحمة الدوريات،فالفرق تلعب كأس الوحدة وكأس الرئيس والدوري في وقت واحد، والدوري مضغوط مما يؤثر على المستوى الفني للاعبين.

< خليجي20 .. كيف ترون استضافته؟

- خليجي عشرين أتمنى من الله التوفيق فيه، وفي الحقيقة هي تجربة كبيرة سوف نخوضها، وإن كنا لا نرى بوادر حقيقية حتى الآن تبشر بأننا سننجح، ولكن أنا متأكد أن الإخوة في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام يعملون على قدم وساق من أجل إنجاح الاستضافة، ونتمنى لهم التوفيق وأن نظهر بشكل مشرف.

< رياضة تعز .. كيف تنظر إليها؟

- الرياضة في تعز تشهد انتعاشا حقيقيا وتنافسا تقليديا كبيرا، وهو ما يخلق الروح لدى الأندية واللاعبين، وتطور الرياضة في تعز في السنوات الأخيرة ملحوظ و3 أندية في الأولى أكبر دليل، والتنافس كبير خصوصاً عندما يلتقي فريقان كبيران، كأهلي تعز والصقر.

< كلمة أخيرة تود قولها؟

- تمنياتي للنادي الأهلي بالتوفيق، وأدعو جميع محبي هذا النادي العريق من جمهور وإدارة ولاعبين الالتفاف حول النادي وترك تصفية الحسابات والمماحكات الشخصية جانباً، لأن التاريخ لن يرحم أحداً، وجعل مصلحة النادي فوق كل اعتبار وفوق المصالح الشخصية.

البطاقة الشخصية

< الاسم: عبدالرحمن علي الآنسي

< الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لابنتين

< مواليد: 1979م

< الوظيفة:مدير إدارة النشاط الرياضي بجامعة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى