بورصة المدربين : مورينيو قد يكون في الإنتر والسير فيرجسون يؤكد تركه التدريب بعد 3 سنوات والشك يحوم حول من يخلف جرانت في تشلسي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أخبر المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو لاعب الوسط في فريقه السابق مايكيل إيسيان بأنه سوف يوقع مع النيراتزوري يوم الإثنين المقبل طبقا لما جاء على صفحات جريدة الـ «لاجازيتا ديللو سبورت» الرياضية المتخصصة.

وعلى الرغم من فوز المدير الفني الحالي لنادي الإنتر السيد روبيرتو مانشيني بلقب الإسكديتو،إلا أنه ما زال يترنح وغير مستقر حول استمراره مع بطل الدوري للموسم المقبل ، بينما ينتظر البرتغالي العرض المناسب له للعودة لعالم التدريب مرة أخرى.

وقد كشفت الصحيفة نفسها أن مورينيو بعث برسالة عبر هاتفه المحمول إلى إيسيان بعد الخسارة في نهائي أبطال أوروبا أمام المان يونايتد لتخفيف آلام الهزيمة وإبلاغه بأنه سوف يكون في الإنتر الإثنين المقبل ، وقد جاء في نص الرسالة: «مايكيل .. لقد كنت عظيما في النهائي أمام المان يونايتد ، يوم الإثنين سوف أوقع للإنتر وأتمنى أن تكون هناك أنت أيضا».

وعلى ما يبدو أنه لن يكون هناك خلاف بين الإنتر ومورينيو حول قدوم بعض لاعبي تشلسي الذين يفضلهم مورينيو لأن الإنتر يحاول التعاقد مع فرانك لامبارد و ديديه دروغبا ، وما يزيد من شائعات تولي مورينيو دفة الفريق اللومباردي هي العروض المغرية المقدمة من تشلسي ومانشستر سيتي وهو ما قد يحصل هذا الصيف.

فيرغوسون سيترك منصبه بعد 3 أعوام

< أعلن السير أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أنه سيترك منصبه بعد 3 أعوام..وقد قال فيرغوسون (66 عاما) في تصريح لصحيفة «مايل أون صنداي» الانجليزية: «لن أدرب مانشستر يونايتد بعد 3 أعوام .. بدون شك .. أؤكد لكم ذلك.

أعرف بأن التوقف عن التدريب سيكون صعبا لكن لا يمكنني فعل ذلك الآن..المشكلة الكبرى بعد التوقف عن التدريب هي أن تعرف ما ستفعله..أعتقد بأن زوجتي تستحق بأن أعتني بها أكثر مما هو عليه الأمر الآن».

وكان فيرغوسون الذي اختير أفضل مدرب في انجلترا هذا العام، قرر اعتزال مسيرته التدريبية قبل ست سنوات لكن زوجته كاتي أقنعته بالعدول عن فكرته.

وقال فيرغوسون:«كانت زوجتي كاتي أحد الأسباب التي جعلتني أعدل عن قرار اعتزالي قبل 6 أعوام، بيد أنها لا ترغب اليوم في أن أستمر في ذلك».

يذكر أن فيرغوسون هو أحد أكثر المدربين ألقابا علما بأنه يشرف على تدريب مانشستر يونايتد منذ 6 نوفمبر عام 1986 وقاده إلى 10 ألقاب في الدوري المحلي (أعوام 1993 و1994 و1996 و1997 و1999 و2000 و2001 و2003 و2007 و2008) وخمسة ألقاب في الكأس المحلية (أعوام 1990 و1994 و1996 و1999 و2004) وكأس الرابطة مرتين (عامي 1992 و2006)ودوري أبطال أوروبا مرتين (عامي 1999 و2008) وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة (1991) والكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة (1991) والكأس القارية «انتركونتيننتال» مرة واحدة (1999).

يوناي إيمري مدرباً لـفالنسيا إبتداءاً من الموسم المقبل

< أعلن فالنسيا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم يوم الخميس الماضي أن يوناي إيمري المدرب السابق لنادي ألميريا سيتولى تدريب فريق فالنسيا في الموسمين المقبلين , وذكر النادي في بيان بموقعه على شبكة الانترنت أن المدرب البالغ من العمر 36 عاما الذي انتهى عقده مع ألميريا في نهاية الموسم الماضي سيتم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الجمعة القادم وسيتولى المسؤولية في الأول من يوليو المقبل.

وفي أول موسم له مع الميريا قاد إيمري الفريق إلى الصعود لدوري الأضواء بعد أن حل ثانياً في دوري الدرجة الثانية عام 2007 قبل أن يصبح أحد مفاجآت دوري الدرجة الأولى .

خريستو ستويتشكوف يوافق على العمل مساعداً لجوارديولا في برشلونة

< أكدت الصحف البلغارية قرب تولي المدرب خريستو ستويتشكوف منصب مساعد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني جوسيب جوارديولا.

ونقلت جريدة «مريديان ماخ» اليومية عن مصادر مطلعة أن ستويتشكوف وافق على عرض برشلونة بالعمل مساعداً للمدير الفني الجديد جوارديولا الذي يأتي خلفاً للهولندي فرانك ريكارد.

بدأ ستويتشكوف /42 عاماً/ مسيرته التدريبية مع المنتخب البلغاري في عام 2004 ، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا.

كما لعب ستويتشكوف لمدة خمسة مواسم مع الفريق القطالوني في الفترة من 1990 وحتى 1995 ، وانتقل بعدها إلى بارما الإيطالي، ثم تركه عائداً مرة أخرى لبرشلونة.

وشارك خريستو ستويتشكوف الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 1994 في الذكرى الستين لإنشاء نادي سيسكا صوفيا البلغاري الذي بدأ معه مسيرته الكروية، وحقق الموسم الحالي لقب بطولة الدوري البلغاري.

بنفيكا يقدم مدربه الجديد الأسباني كويكي سانشيز فلوريس

< قدم فريق بنفيكا البرتغالي مدربه الأسباني الجديد كويكي سانشيز فلوريس الذي سيقود الفريق في الموسمين المقبلين خلفا لمواطنه خوسيه أنطونيو كاماتشو.

وقد صرح فلوريس عقب تقديمه لوسائل الإعلام المحلية بقوله:«بنفيكا فريق يتمتع بتاريخ كبير ليس فقط من ناحية البطولات ولكن أيضا في جماهيره الغفيرة.

وتعاقدي مع بنفيكا يعد خطوة هامة في مسيرتي الرياضية..وسنسعى لحصد البطولات التي تضع الفريق في المكانة التي يستحقها».

بينما صرح روي كوستا مدير الكرة الجديد للفريق بأن التعاقد مع فلوريس يعد:«مفتاح الفوز بالبطولات التي يستحقها بنفيكا».

وأقيل فلوريس /43 عاما/ من تدريب بلنسية الأسباني في أكتوبر 2007 وكان قبلها لاعبا بفرق بلنسية وريال مدريد وريال سرقسطة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى