في كأس مصر: الزمالك يحرز اللقب

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

>
قاد المهاجم عمرو زكي فريقه الزمالك إلى الفوز بكأس مصر لكرة القدم بعد التغلب على إنبي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على ملعب القاهرة الدولي.

وأعاد زكي نغمة الألقاب إلى الزمالك بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 81، ليحصل الزمالك على البطولة الأولى له منذ عام 2004.

واللقب هو التاسع عشر للزمالك في تاريخه.

افتتح أسامة حسن للزمالك في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وعادل إنبي عبر محمد يونس في الدقيقة 64، قبل أن يسجل زكي هدف الفوز للزمالك.

بدأ إنبي المباراة بالضغط على الزمالك من الطرف الأيمن مستغلا تألق أحمد المحمدي وتسديدات عادل مصطفى من خارج المنطقة، فيما اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة التي قادها الثلاثي حمزة وزكي وشيكابالا.

افتتح الزمالك التسجيل من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح جمال حمزة بعد عرقلة من عامر محمد عامر حارس إنبي انبرى لها حسن بنجاح.

وعادل إنبي من كرة أرسلها المحمدي من الجهة اليمنى ارتقى لها العاجي فينسن دي فونيه وحولها برأسه لكنها ارتدت من القائم الأيسر لتجد يونس الذي أعادها برأسه إلى المرمى.

وأعاد عمرو زكي الحياة إلى جماهير الزمالك بعدما تلقى كرة من جمال حمزة فراوغ علاء عيسى ببراعة وسدد بيسراه على يمين الحارس عامر الذي لم يستطع التصدي لها.

لعدم توافر لاعبين جاهزين برشلونة يؤجل مباراته الودية مع اتحاد جده

< أعلن نادي برشلونة الإسباني أنه تم الاتفاق مع نظيره اتحاد جدة السعودي على تأجيل المباراة التي كانت مقررة في الـ26 الجاري إلى سبتمبر المقبل نظرا لعدم توفر اللاعبين الكاملين الجاهزين لخوض المباراة البعض بسبب الإصابة، والبعض الآخر لانضمامهم إلى منتخبات بلادهم التي تستعد لخوض غمار كأس أوروبا (يورو2008) الشهر المقبل.

وكانت المباراة مقررة على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة بمناسبة تكريم نجم نادي الاتحاد والمنتخب السعودي السابق حمزة إدريس.

وذكر موقع نادي برشلونة الإسباني على شبكة الإنترنت«أن الناديين قد اتفقا على تأجيل المباراة بسبب الغيابات العديدة التي تشهدها صفوف الفريق الكاتالوني بسبب الإصابات مما جعل قائمة الفريق غير كاملة لأداء المباراة، مشيرا إلى أن الناديين قد عبرا عن إدراكهما التام لأهمية المباراة بالنسبة للجماهير، ومن أجل تلبية آمال هذه الجماهير، اتفق الناديان على إقامة المباراة بينهما الموسم المقبل حتى تكون المباراة لائقة بإسم وحجم الناديين».

وقد حدد الناديان موعدا مبدئيا للمباراة في الـ8 من سبتمبر 2008؛ حيث سيكون هذا اللقاء هو أولى مباريات برشلونة الودية الخارجية استعدادا لموسم 2008-2009، وسيتحدد الموعد رسميا بعد معرفة الأجندة الموسمية للفريقين خلال الفترة المقبلة،ومن المؤكد أن يكون برشلونة حاضرا في اللقاء المنتظر بكل نجومه وبدون أي غياب، وذلك حسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى