الإمارات تستضيف بطولة العالم للأندية عامي 2009 و2010

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الثلاثاء بعد اجتماعه في سيدني أن الإمارات ستستضيف بطولة العالم للأندية عامي 2009 و2010.

وأوضح رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر، أن البطولة ستعود إلى اليابان في عامي 2011 و2012..وآمل بلاتر أيضا في أن لا يقتصر التنظيم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بل أن يشمل مدنا أخرى في الإمارات أيضا.

وحصلت الإمارات على شرف استضافة البطولة بعد منافسة مع اليابان واستراليا والبرتغال..وأوضح رئيس الفيفا:«انحصرت المنافسة في النهاية بين الإمارات واليابان، وأود القول بأن ملف الامارات كان مثيرا», مضيفا:«كانت هناك رغبة من الفيفا بإقامة البطولة في بلدان جديدة»، مشيرا إلى أن:«الأمر ليس سهلا بسبب الروزنامة الدولية، فهناك أسبوع واحد لإقامة هذه البطولة في ديسمبر».

واعتبر بلاتر أن ملف الامارات والطقس الجيد فيها خلال شهر ديسمبر الذي تقام فيه البطولة ساعدا على اختيار الإمارات لاحتضانها, وتابع:«نعرف أن اليابان تملك الامكانات اللازمة للاستمرار في استضافة البطولة لكننا منحنا الأفضلية للإمارات الآن والتي أودعت لدى الفيفا الضمانات المالية المطلوبة لذلك».

من جهة أخرى، أسند الفيفا أيضا تنظيم كأس العالم دون 20 عاما لعام 2011 إلى كولومبيا، وكأس العالم دون 17 عاما للعام ذاته إلى المكسيك، في حين ستنظم ترينيداد وتوباغو كأس العالم للسيدات دون 17 عاما عام 2010.

وحصل تغيير في موعد إقامة كأس العالم دون 20 عاما المقررة في مصر العام المقبل وباتت من 25 سبتمبر حتى 16 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى