صعد إلى المركز الثاني بهدف العرومي الصقر يدق مسمارا آخرا في نعش وحدة صنعاء

> صنعاء«الأيام الرياضي» عبدالله مهيم/ تصوير: عبدالعزيز عمر:

>
دق فريق الصقر مسمارا آخرا في نعش وحدة صنعاء وحقق فوزا مهما بهدف نظيف صعد به إلى المركز الثاني، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب المريسي في المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من دوري الدرجة الأولى.

شوط سلبي

مباراة أمس كانت تعتبر مصيرية للفريقين، فأصحاب الأرض يصارعون من أجل البقاء، وهم بحاجة إلى النقطة الواحدة، فيما الضيوف يأملون مواصلة المنافسة وتقليص الفارق مع الهلال متصدر القائمة، لكن الأداء الرتيب الذي ظهر به الفريقان كان عكس كل المعطيات السابقة.. الصقر أظهر رغبة في تحقيق الفوز من خلال التشكيلة التي لعب بها، حيث بدأ بالثلاثي يوردانوس ومؤمن حسن ومعاذ عساج في المقدمة، فكانت الأفضلية الهجومية للصقر خلال هذا الشوط والذي هدد مرمى علي عبدالمغني في مناسبتين كانتا الأخطر، الأولى في الدقيقة 43 عندما خطف مؤمن حسن الكرة من عدنان طاهر وانفرد بالمرمى إلا أنه سدد الكرة في جسم الحارس، والثانية تسديدة مباغتة لفضل العرومي مرت بجوار القائم.

وبالمقابل لم يتعرض مرمى جاعم ناصر لأي هجوم أو خطورة، حيث كان الوحداويون بعيدين تماما عن المباراة باستثناء بعض التحركات الفردية للنجم هيثم الأصبحي، واكتفى لاعبوه بتناقل الكرات في المنتصف والتي دائما ما كانت تنقطع عند وصولها إلى منطقة الخطر .. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

العرومي يحسم اللقاء

في الشوط الثاني حاول مدرب الوحدة عمل حراك في خط المقدمة بنزول محسن عبدالرقيب بدلا من (الحاضر الغائب) سامي جعيم، وكذا نزول بسام العراسي بدلا من المحترف اليمايهو، لكن الأداء الرتيب ظل مستمرا، ولم يكن هناك ما يدعو للتفاؤل للوصول أو عمل خطورة على مرمى الصقر..وبالمقابل كانت هناك هجمات صقراوية ولكنها على استحياء.

واستمر اللعب محصورا في المنتصف دون وصول الكرة إلى حارسي المرميين في النصف الساعة الأولى.. لتأتي الدقيقة 35 حاملة معها الفرح لجماهير الصقر عندما استفاد فضل العرومي من كرة مرتدة من المدافعين إلى خارج المنطقة المحرمة فسددها قوية لم يرها الحارس الوحداوي إلا وهي في شباكه..بعد هذا الهدف تراجع لاعبو الصقر إلى الخلف رغم عدم وجود ما يقلقهم، خصوصا أن أداء لاعبي الوحدة لا يبشر بقدرتهم على العودة إلى المباراة وإدراك التعادل على أقل تقدير..ليعلن الحكم صافرة النهاية بفوز الصقر بهدف نظيف رافعا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 20 نقطة، ويحتاج إلى معجزة للبقاء.

> أدار اللقاء أحمد الوحيشي وساعده صلاح بامحيسون ومحمد عفيف وأحمد الشريف رابعا، وراقبه عبدالله الشني، وفنيا عبدالسلام ناجي.

> جمهور الصقر كان حاضرا بقوة في المباراة وآزر فريقه حتى حقق الفوز، فيما اكتفى جمهور أصحاب الأرض بالمتابعة وانتقاد لاعبيه.

> أنذر الحكم خالد الطاهش وعزيز الزريقي من الصقر.

> المحترف في صفوف الوحدة اليمايهو ظل يستعرض في مباراة أمس وكأن فريقه فائز ولا يصارع من أجل البقاء، فيما ظهر الفريق الوحداوي مهزوما نفسيا، وكأن الهبوط أمر لا مفر منه رغم أن الأمور لم تحسم بعد، نظرا للتقارب النقاطي بين الفرق التي في أسفل الترتيب.

> عثمان صالحو المحترف في صفوف الصقر مدافع هادئ يعرف كيف يتعامل مع كرات الخصوم، هذا المدافع يعتبر مصدر أمان للمرمى الصقراوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى