أخبار متنوعة من الملاعب الأورربية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اشبيليه وفالنسيا يريدان ظهير نادي مايوركا نافارو ..أشارت آخر الأخبار أن ناديي فالنسيا وإشبيليه الأسبانيين يريدان التعاقد مع ظهير نادي ريال مايوركا فرناندو نافارو, حيث أن نادي اشبيليه يريد اللاعب لكي يخلف دانييل الفيس الذي أكد أنه سوف يرحل عن النادي هذا الصيف بينما فالنسيا يريد تعزيز خط دفاعه باللاعب نافارو.

ريال مدريد يريد ضم البيروفي فارغاس

أشارت آخر التقارير الصحفية أن المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الصربي بيدجا مياتوفيتش يريد التوصل إلى اتفاق اليوم السبت للتعاقد مع الظهير الأيسر لنادي كاتانيا جوان فارغاس , حيث أشارت صحيفة الـDarioSport الإيطالية أنه من المُنتظر أن يُجري مياتوفيتش محادثات مع وكلاء اللاعب البيروفي في عطلة نهاية الإسبوع , ومن جهة أخرى يطلب نادي كاتانيا مبلغ وقدره 12 مليون يورو للتخلي عن اللاعب وبعد انهيار مفاوضات انتقاله إلى نادي فيورنتينا سيسعى مياتوفيتش لتقديم عرض خلال الأيام القليلة القادمة.

سامبدوريا يتعاقد مع كاسانو بشكل نهائي وميلان يستعيد بوريلو

تعاقد نادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم مع المهاجم الإيطالي الدولي ألبرتو كاسانو لمدة خمسة أعوام ليكمل مشواره مع الفريق الذي انضم إليه من ريال مدريد بطل الدوري الأسباني على سبيل الإعارة الصيف الماضي.

ومن ناحية أخرى، استعاد فريق ميلان مهاجمه الدولي ماركو بوريلو الذي كان معارا لنادي جنوه.. وحصل اللاعب على 5ر7 مليون يورو من ميلان..وأنهى بوريلو ، الذي سيكمل عامه السادس والعشرين في غضون ثلاثة أسابيع الموسم الحالي في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 19 هدفا.

دوس سانتوس وكابيل على أبواب توتنهام

اقترب فريق توتنهام الانجليزي لكرة القدم من إبرام أول صفقتين للموسم الجديد بالتعاقد مع إثنين من نجوم الدوري الأسباني هما المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس من فريق برشلونة ودييجو كابيل جناح فريق أشبيلية.

وذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية يوم أمس الأول الخميس أن الأسباني خواندي راموس المدير الفني لتوتنهام أقنع مسئولي الفريق بدفع 5ر11 مليون جنيه إسترليني هي قيمة الشرط الجزائي في تعاقد كابيل /20 عاماً/ مع أشبيلية الذي كان يدربه راموس في السابق..وكانت الصحيفة نفسها أشارت إلى موافقة إدارة توتنهام على ضم دوس سانتوس من برشلونة مقابل 5ر12 مليون جنيه إسترليني بعد أن نال إعجاب كشافي الفريق الذين شاهدوا تسجيله ثلاثية «هاتريك» خلال فوز فريقه على مورسيا 3/5 في ختام الدوري الأسباني.

بارزالي رسميا إلى فولفسبورغ

أعلن نادي فولسبورج الالماني أنه تمكن من ضم مدافع المنتخب الايطالي وقائد نادي باليرمو إندريا بارزالي إلى صفوفه ليلحق بزميله الظهير زاكاردو , ووقع اللاعب على عقد لمدة ثلاث سنوات ولكن لم يفصح حتى الآن عن أجره السنوي الذي من المتوقع أن يكون قريبا من مبلغ 2 مليون يورو .

الدوري الانجليزي الأغنى في العالم

كشف تقرير بعنوان «المراجعة السنوية لاقتصاديات الكرة» صادر عن مجموعة «ديلويت» البريطانية للخدمات المالية أن الدوري الانجليزي الممتاز هو المسابقة الأغنى في العالم..وأوضح التقرير أن إجمالي الدخول المالية التي يولدها الدوري الانجليزي من عمليات تسويق المباريات والعلامات التجارية الخاصة بالفرق ولاعبيها يصل إلى مليارين و300 مليون يورو مقابل مليار و400 مليون يورو للدوري الألماني.

وجاء الدوري الأسباني في المركز الثالث بدخول مالية بلغت مليار و300 مليون يورو تلاه الإيطالي (2ر1 مليار) ثم الفرنسي (مليار واحد).. وشهدت مسابقتا ألمانيا وأسبانيا نموا بلغ 15 بالمئة عن العام الماضي بينما بلغ إجمالي الزيادة في اقتصاديات كرة القدم في كل من انجلترا وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا 6ر13 مليار يورو.

وأوضحت الدراسة أن الدوري الإيطالي قد يشهد نموا مرتفعا الموسم المقبل مع العودة المتوقعة لفريق يوفنتوس للصراع على لقب البطولة.

الشرميطي يتطلع للتألق في أوروبا من خلال هيرتا برلين

أكد التونسي أمين الشرميطي مهاجم النجم الساحلي أنه يتطلع للظهور بشكل جيد في أولى تجاربه الاحترافية في أوروبا مع فريق هيرتا برلين الألماني.

وقال الشرميطي في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية إنه سعيد باستقبال مسؤولي نادي العاصمة الألمانية وجماهيرالنادي له.. وعاد المهاجم الشاب البالغ من العمر 20 عاما إلى تونس يوم الثلاثاء بعدما خضع للكشف الطبي في مقر النادي الألماني يوم الإثنين.

وأضاف الشرميطي:«سعيد بالأجواء في برلين، المدينة رائعة، والجماهير كبيرة، أتمنى أن يكون مكانا لانطلاق مشواري في أوروبا» .. ويسعى هيرتا برلين لضم الهداف الدولي التونسي بعقد مدته أربعة مواسم مقابل ما يقرب من مليوني يورو لصالح ناديه التونسي..وصرح كارلوس فليكمان وكيل أعمال اللاعب للصحيفة الألمانية:«هيرتا واللاعب اتفقا على كل شيء، وأعتقد أن الأمور ستحسم خلال أسبوع».. وحصل الشرميطي على لقب أفضل لاعب في تونس عام 2007 بعدما قاد النجم للتتويج بلقبي الدوري ودوري أبطال أفريقيا والحصول على المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

الملياردير الامريكي سوروس يقترب من شراء نادي روما

اقترب الملياردير الأمريكي جورج سوروس من شراء نادي روما لكرة القدم حيث وصل محام من مدينة نيويورك إلى روما يوم أمس الأول الخميس لاستكمال المفاوضات التي كثرت الشائعات بشأنها حول شراء النادي الإيطالي.. وذكرت صحيفة «لا ريبوبليكا» الايطالية في موقعها الآلكتروني أن المحامي جوزيف تاكوبينا وصل إلى العاصمة الإيطالية لإجراء مفاوضات بشأن عملية شراء روما بمساندة سوروس.. يذكر أن عائلة سينسي سيطرت على النادي الإيطالي خلال الخمسة عشر عاما الأخيرة عن طريق شركة «إيطالبترولي» للنفط والتي تردد أنها مدينة بمبلغ 377 مليون يورو (590 مليون دولار) وقد تستفيد كثيرا من صفقة بيع النادي والتي تبلغ قيمتها نحو 283 مليون يورو.. ونفى نادي روما الأربعاء وجود خطط لعقد أي اجتماع لمناقشة عملية بيع النادي.

تشيلسي يرغب في ضم الهولندي فان دير فارت ليكون بديلاً للانجليزي فرانك لامبارد

تفيد التقارير الصحفية بأن نادي تشيلسي الانجليزي يرغب في التعاقد مع أسماء جديدة , وأيضاً سيكون هنالك عدد من اللاعبين سيغادرون نادي تشيلسي في هذا الصيف , وترغب إدارة البلوز بتجديد النادي الانجليزي لكي يستطيع النادي حصد الألقاب في الموسم المقبل .. وتوجد أسماء عديدة ترغب إدارة البلوز بالتعاقد معهم ومن بينهم اللاعب الهولندي فان دير فارت صاحب الـــ 24 عاماً لاعب نادي هامبورغ الالماني , ومن المؤكد أنه سيكون من نصيب نادي تشيلسي الانجليزي , وسيكون فان دير فارت بديلاً للاعب الانجليزي فرانك لامبارد لاعب نادي تشيلسي الانجليزي في حال خروجه من النادي الانجليزي وقد قال لامبارد بأنه سيتواجد في الفريق الذي سيدربه المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى