مهام وواجبات المحافظ المنتخب

> «الأيام» محمد هندي محمد:

> بدون شك يوجد فارق كبير بين المحافظ المعين والمحافظ المنتخب، فالمعين يعمل لحساب من عينه، وفي حاله التقصير في ولائه وأدائه يتم أبعاده.

أما المنتخب فمسئول مباشرة أمام الله وجماهير المحافظة التي تنتظر منه كل الخير والتقدم والأمن والاستقرار الدائم.

وتعتبر المرحلة القادمة مرحلة تنافس بين المحافظين المنتخبين، من يقدم أفضل لأبناء محافظته، ويحل مشاكلهم بدون ضجيج، ليجزى عنهم في الدنيا والآخرة، وهو الأهم.

ومن المهام والواجبات المطلوب تنفيذها من المحافظ المنتخب: مراقبه الأسعار ودعم بعض المواد الأساسية وتثبيتها، وإعادة تأهيل المستشفيات و المراكز الصحية الحكومية، وتوفير الأدوية الأولية على أقل تقدير، والعمل على تنفيذ القوانين المعطلة في المحافظات الجنوبية، ومنها على سبيل المثال القانون (5) لعام 1993 الخاص بمعاش الشهداء والمناضلين.

وينبغي سرعة العمل على تثبيت الموظفين بالأجر اليومي الذين مر على بعضهم أكثر من سنوات، كما يجب فتح باب التوظيف أمام أبناء المحافظة على أساس أن كل محافظ مسئول عن حل مشاكل أبناء محافظته، وإعطاء الأولوية للمناطق المحرومة من المشاريع والتوظيف، والحفاظ على إيرادات المحافظة وضبط وإحالة المتلاعبين للمحاسبة، وإلزام المؤسسات والمرافق الحكومية في المحافظة بدفع ما عليها من مديونية للمرافق الخدمية كالكهرباء والماء، والأهم من كل ذلك تثبيت الأمن والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى