صقر تعز يضيق الخناق على المتصدر بفوزه على الشعلة بهدفين نظيفين

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
تمكن صقر تعز من تخطي عقبة مهمة في طريقه نحو انتزاع الصدارة من هلال الحديدة، وذلك بفوزه على شعلة عدن مطارده المباشر بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين عبر محمد المنج في د21 من الشوط الأول، وسامي التام في د 37 من الشوط الثاني، ليرفع الصقر رصيده إلى 40 نقطة بانتظار مواجهته المباشرة والقوية أمام المتصدر الهلال الثلاثاء القادم.

بدأ الصقر مناوشاته منذ انطلاق صفارة الحكم الأولى عبر مهاجمه الوحيد معاذ عساج والذي سدد كرة قوية فوق العارضة في د2 رد عليه مباشرة فايتي مهاجم الشعلة بكرة قوية من المنتصف لكنها استقرت في أحضان الحارس جاعم ناصر.. واستمر الأداء بانحصار اللعب في منطقة الوسط التي كانت أبرز سمات الفريقين، حيث تعطلت الكثير من الهجمات.. وفي د14 أرسل العرومي كرة قوية من المنتصف عادت من الدفاع نحو معاذ عساج دون فائدة،ليكثف الصقر من هجماته معتمدا على انطلاقات فهمان عائش من الجهة اليمنى وقتالية ومناورات العرومي مكنت المنج من إحراز هدف التقدم للصقر عندما أرسل له اللاعب المزجاجي كرة من خلف المدافعين سددها المنج على الطائر هدفا جميلا للصقر.. واستمر التناوب الهجومي للفريقين وإن كان الشعلة أكثر ميلا للدفاع لكنه اعتمد على المهارات الفردية للاعبيه وخاصة فايتي وريان هيكل بعد أن تمكن خالد الطاهش من إفشال مفعول أمبويو وراقبه بشدة وتحصل الشعلة عند د39 على فاول قرب خط الـ 18 اصطدمت الكرة بحائط الصد وعادت الكرة نحو امبويو لكن الرقابة عليه جعلته يسدد الكرة فوق العارضة..وشهدت الدقائق التالية توقف المباراة بعد هطول الأحجار وقوارير المياه من الجهة الجنوبية للملعب، الأمر الذي تطلب التعزيز الأمني وتم بالفعل، وقام جنود الأمن بجهود مشكورة لاحتواء الموقف ومن ثم تواصلت مجريات المباراة ولكن دون فائدة.. لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق نادي الصقر بهدف وحيد.

الشوط الثاني بدأه الصقر مهاجما منذ البداية بغية تعزيز النتيجة لأنه يدرك تماما قوة الشعلة الذي قهره في الذهاب..ففي د5 أرسل أحمد الزريقي كرة عرضية من الجهة اليمني ارتقى لها معاذ عساج لكن كرته مرت فوق القائم رد عليه فايتي بكرة قوية صدها الحارس بقوة، وهكذا توالت التسديدات البعيدة لكلا الفريقين من مختلف الاتجاهات دونما فائدة تجنى من ذلك، وعمل الصقر على الاستفادة من التقدم الخاطئ من بعض لاعبي الشعلة مكنه ذلك من إرسال الكرات خلف المدافعين التي شكلت في أحيان خطورة وولدت ضغطا على مؤخرة الشعلة..وفي د17 هيأ يوردانوس كرة جميلة لمؤمن حسن الذي نزل بديلا لمعاذ عساج ولكنه أرسل الكرة جوار القائم.

وفي د21 حول ريان هيكل كرة أجمل نحو عبود مبروك وبدوره أرسلها صاروخية لكن يقظة الحارس جاعم أفشلت مفعول الكرة..وأعقب ذلك تبديل في صفوف الصقر بإدخال فهد راشد وسامي التام وهذا التبديل كان إيجابيا للغاية ومكن الصقر من فرض سيطرته على مجريات اللعب والاعتماد على الكرات الطويلة والتي ساعدت على إيجاد مساحات شاغرة في خطوط الشعلة، هذا الأمر ساعد الصقر على تعزيز النتيجة وتحديدا عند د 37 عندما حول يوردانوس كرة خلفية نحو سامي التام في الجهة اليمنى من مرمى الشعلة، وبصورة مباغتة وذكاء محسوب للتام أرسل الكرة في الزاوية البعيدة هدفا ثانيا أشعل مدرجات الملعب.. حاول بعدها الشعلاويون تدارك الأمر لكن كراتهم اصطدمت بصخرة الدفاع الصقراوي الممثلة بعثمان صالحو والذي عمل برفقة الهلالي على تصفية المنطقة المحرمة.. وانتهت المباراة بفوز الصقر بهدفين نظيفين.

لقطات

- أدار اللقاء حمود المقفزي وساعده مجاهد الظفيري وحسين القشور ومحمد علي مقبل رابعا، وراقبه عبد الرحيم الخشعي وفنيا محمد مجاهد.

- أشهر الحكم الكروت الصفراء لابراهيم عوض والخضر سالم وفايتي باكويد وريان هيكل وأحمد عوض من الشعلة..ولفهمان عائش ومحمد المزجاجي من الصقر.

- رمي الأحجار والقوارير الفارغة إلى الملعب من الخارج شيء يسيء لجماهير تعز، وتفاعل الأمن كان جيدا مع الموقف.

- نقلت المباراة عبر إذاعة تعز بصوت عبد الرقيب عبد السلام ونبيل الأهدل ونشوان الشرعبي وشائف السياغي، وغاب عن التعليق عبدالله الشابع وعبد السلام فارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى