إطلاق سراح جنود الأمن المركزي المحتجزين بطور الباحة

> العند «الأيام» خاص:

> عقد أبناء الصبيحة عصر أمس لقاء حاشدا في منزل الشيخ عبدالقوي محمد شاهر، شيخ مشايخ الصبيحة، في منطقة العند بمحافظة لحج.

وحضر اللقاء كل من الإخوة محسن علي النقيب، محافظ لحج، واللواء سالم علي قطن، نائب رئيس الأركان لشئون القوى البشرية، وعلي حيدرة ماطر، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، وأحمد عبدالله المجيدي وعدد من المسئولين والقادة العسكريين والأمنيين احتفاء بإطلاق سراح أفراد الأمن المركزي الثمانية الذين كانوا محتجزين في طورالباحة.

واستهل اللقاء بكلمة ألقاها الشيخ عبدالقوي محمد شاهر، عبر فيها عن الشكر والتقدير لأبناء الصبيحة لتجاوبهم في إنهاء هذه القضية. كما عبر عن تقديره لفخامة الأخ رئيس الجمهورية لمتابعته إنهاء هذا الأمر واهتمامه بتحسين أوضاع مديريات الصبيحة في مختلف جوانب التنمية، وحل أي اشكالات أو قضايا بالطرق المناسبة، مؤكدا أن فخامة الأخ الرئيس يعتبر مرجعية الجميع لإنهاء هذه القضية ومترتباتها.

وقال الشيخ عبدالقوي في ختام كلمته:«إن عودة المحتجزين الى وحداتهم الأمنية دون قيد أو شرط يعبر عن أصالة أبناء الصبيحة ومواقفهم المشرفة».

من جانبه عبر الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج عن الشكر والتقدير لجميع أبناء الصبيحة على موقفهم هذا، مشيدا بالجهود التي بذلها الجميع وخاصة الشيخ عبدالقوي محمد شاهر والتي تكللت بهذا اللقاء.

وقال المحافظ النقيب إن موقف أبناء الصبيحة هذا يعبر عن أصالتهم، ناقلا اليهم تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

إلى ذلك أثنى المحافظ النقيب على الدور الذي اضطلع به اللواء سالم علي قطن وأحمد عبدالله المجيدي، وكافة مشايخ القبائل والمواطنين والذي تكلل بعودة المحتجزين الى وحداتهم وحل جميع المشاكل التنموية وغيرها بهمة عالية لما من شأنه خدمة الجميع.

من جانبه قال الشيخ عبدالخالق عبده سعيد السويلمي، شيخ قبيلة السويلم، الذي أمضى أفراد الأمن المركزي الثمانية فترة احتجازهم في منزله: «إننا هنا نؤكد ان جنود الأمن المركزي المحتجزين ظلوا خلال فترة احتجازهم في منزلنا من 2008/5/5م وحتى أمس 2008/6/8م في راحة تامة حيث وفرنا لهم جميع متطلباتهم بكاملها ولم يتعرضوا للأذى من أي شخص، بل عوملوا معاملة حسنة حتى يوم أمس بعد وصول شيخنا العزيز شيخ مشايخ الصبيحة عبدالقوي محمد شاهر، الذي عمل على إنهاء القضية، وتسليم الجنود الى السلطة، بعد أن وصلت الأمور إلى حد عدم السيطرة نظرا للوضع الذي كان قائما ومفروضا علينا وعلى أولياء الدم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى