فيما ابدت عدد من الباحثات استيائهن تجاه قرار المبيت:بزيادة 100%.. 50 ألف حالة جديدة تدخل شبكة الأمان الاجتماعي في تعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
دشن الأخ حمود خالد الصوفي، محافظ تعز أمس عملية المسح الاجتماعي الميداني للفقراء والمحتاجين التي ينفذها صندوق الرعاية الاجتماعية بهدف تحديث البيانات والمعلومات المتوفرة لديه حول الفئات الفقيرة المستفيدة السابقة، والفئات الجديدة من الأفراد والأسر الفقيرة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الأخ قاسم شحرة المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية في تعز أن «عملية المسح ستشمل 50 ألف حالة من الفقراء تستحق الإعانة لتخفيف وطأة الفقر المتفشي بين أوساط المجتمع، بالإضافة إلى الحالات المعتمدة في السابق، التي يناهز عددها 144.800 حالة»، مؤكدا أن »نسبة الزيادة في الإعانات ستكون بمقدار 100 % اعتبارا من الربع الأول لعام 2008».

ومن المقرر أن يشارك في عملية المسح الميداني 255 باحثا وباحثة موزعين على 42 فريقا، سيقومون عقب الدورة التدريبية التي يجري تنظيمها لهم بإجراء المسح الشامل في 20 مديرية بمحافظة تعز في مدة أقصاها 60 يوما.

حضر التدشين مدراء عموم المديريات وأمناء المجالس المحلية والأخ صالح الشاعري وكيل محافظة تعز ومدير أمن المحافظة وعمار المعلم مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة.

من جهة أخرى أبدت عدد من الباحثات لـ«الأيام» استيائهن الشديد إزاء ما يتردد حول عزم إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية على قرار يقضي بمبيت الباحثات في المناطق النائية لشهرين متتاليين، وأكدن أن الغرض من مثل هذا القرار هو استبدالهن بأشخاص آخرين غير مؤهلين للقيام بعملية البحث.

وأشارت الباحثات إلى أنه في حالة الإصرار على صدور قرار المبيت فإنهن سينسحب من المشاركة في عملية البحث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى