الجمعية الرياضية وحكايات الكؤوس التي تعاد إليها

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> تقوم الجمعية الرياضية العدنية بتنظيم دوراتها الرسمية للفرق المختلفة على كؤوس تضعها أو تقوم بعض الشركات أو الأفراد بوضعها للتباري عليها، وفي النهائي تقدم هذه الكؤوس للفرق الفائزة، حيث يطلب منها إبقاءها عندها لمدة معينة، ثم تعاد إلى الجمعية لتضعها في دورات أخرى.

هذه النظام قديم ولا شك، وأعتقد أن الواجب الآن يحتم على الجمعية الرياضية العدنية أن تلغيه فوراً، وتقدم على خطوة متطورة، وهي أن تعطي الكأس للفريق الفائز ليكون ملكاً له، وذلك كتقدير منها لمجهوده الكبير الذي بذله في الدورة حتى أحرز هذا الكأس، ثم لماذا تكتفي الجمعية الرياضية بتوزيع الكؤوس دائماً على الفرق الفائزة في الدورات المختلفة التي تنظمها لفرقنا المختلفة، أليس لديها شيء آخر توزعه غير تلك الكؤوس؟.. لماذا لا توزع مثلاً ميداليات خاصة، أو شهادات تقديرية تكون كأوسمة اعتراف وتقدير منها للفرق الفائزة وللأندية التي تمثلها؟

أعتقد أن مفعول هذه الجوائز التقديرية سيكون أقوى من ذلك الأثر الذي يمكن أن يخلفه توزيع الكؤوس.. ترى ما رأي الجمعية الرياضية العدنية في اقتراحنا هذا؟..سؤال أرجو أن يجد الاهتمام والعناية اللائقة به من قبل المسؤولين في الجمعية.

«الأيام» العدد 1289في 27 مارس 1963م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى