محامٍ يتظلم إلى رئيس مجلس القضاء والنائب العام عدم تنفيذ أحكام القضاء

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث المحامي فواز عبدالرحمن عبدالله العويضاني، محامي المواطن مختار حمود الشبوطي، الذي أصيب بشلل كلي ناجم عن خطأ طبي أثناء خضوعه لعملية استئصال الزائدة الدودية، بتظلم إلى فضيلة العلامة عصام عبدالوهاب السماوي، رئيس مجلس القضاء رئيس المحكمة العليا، ود.عبدالله العلفي، النائب العام، بشأن عدم تنفيذ حكم قضائي.

وجاء في التظلم: «لقد تم دخول موكلي المواطن مختار حمود الشبوطي إلى إحدى المستشفيات العامة في محافظة عدن لإجراء عملية استئصال الزائدة الدودية، وعند خضوعه للتخدير قبل العملية الجراحية تعرض لنوبة جراء خطأ في التخدير ترتب عليه إصابته بشلل كلي.

وقد رفعنا الأمر إلى القضاء الذي أصدر حكمه البات بأن يدفع مكتب الصحة بالمحافظة لموكلي الذي لحقت به عاهة مستديمة تعويضا ومخاسير، مبلغا قدره مليونا ريال يمني، إلى جانب إلزامه بدفع أرش للشلل الكامل، لكن مكتب الصحة العامة لم يلتزم بتنفيذ الحكم القضائي.

مما أدى إلى الإضرار بموكلي ضررا شديدا، وعليه فإنني أتقدم ببلاغ إلى كل من فضيلة رئيس مجلس القضاء رئيس المحكمة العليا والنائب العام للنظر في تظلمنا من المماطلة في تنفيذ الأحكام القضائية، وعرقلة سير العدالة، وأطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى