لـكـى لا نخـطئ

> «الأيام» د.مبارك حسن الخليفة:

> عمود هذا الأسبوع ..من أجل الإبداع ..(1) النقد الأدبي الحديث ..ابني وصديقي العزيز الدكتور محمد مسعد العودي أهداني نسخة من إبداعه الجديد:«النقد الأدبي الحديث بأبسط صوره»، وقد جاء في المقدمة:«سنوات تسع من العمل في تدريس مادة النقد الأدبي الحديث، وكذلك القديم، والشكوى لا تنقطع من قبل الطلاب من صعوبة المادة التي غدت أمشاجاً متداخلة عصية على الفهم..»

وقد ذلل الدكتور مسعد معظم هذه الصعوبات في كتاب يعدُّ إضافة متميزة إلى المراجع الأكاديمية وإغناء للمكتبة العربية واليمنية.. لك الشكر أيها العزيز.

(2) ابن علوان

ابني العزيز عبدالله محمد عقد، طالب ماجستير في قسم الدراسات الأدبية، كلية التربية عدن، أهداني كتاب «في ركاب ابن علوان» تأليف عبدالرحمن طيب بعكر الحضرمي. في بداية الكتاب وضع المؤلف هذا السؤال: لماذا أكتب عن العلواني؟

وكانت الإجابة:«لأني منذ سنوات ولعدة مرات كلما عدت إلى تراثه النثري والشعري أدهشني أفقه الإبداعي الذي لا أبالغ إن قلت بفرادته بلاغياً في تراثنا على امتداد الساحة الإسلامية». وكان أن أنصف المؤلف ابن علوان وأعطاه ما يستحق. شكراً لابني العزيز عبدالله.

(3) الجذوة

صدر العدد (17) من مجلة «الجذوة»، وهي مجلة دورية فصلية تصدر عن مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث التابع لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية.

والعدد يسر الناظر إليه شكلاً، ويثري وجدن القارئ بموضوعاته المتنوعة.

(4) أسرة العالمية

«أسرة العالمية» نشرة فصلية من مجموعة العالمية تصدر كل ثلاثة أشهر، بين يديّ العدد الثاني، مايو 2008م وقد عبّرت الافتتاحية التي كتبت باللغة العربية واللغة الإنجليزية EDITORIAL عن مضمون ما نشر في هذا العدد وعن علاقة العالمية بالقارئ.

وقد أعجبتني الفقرة الأخيرة من الافتتاحية التي تخاطب القراء:

«إن مجموعتكم اليوم تحلق بكم عالياً في أجواء من الطموحات التي لا تقف عندها حدود، والتي يسعى جميع الموظفين والعمال في المجموعة لتحويلها إلى حقائق.. وإننا وأنتم على موعد مع آفاق رحبة مكللة بالنجاح والنقد والازدهار والتميز».

الجدير ذكره أن الصحيفة توزع مجاناً .

التهاني لرعد أمان

ابني وصديقي العزيز الشاعر- الإعلامي رعد أمان مُنح جائزة وشهادة في إمارة الشارقة بوصفه إعلامياً متميزاً.. التهاني من أعماق القلب، ومزيداً من التألق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى