أزمة غياب هداف دوري كرة القدم

> «الأيام الرياضي» مأرب قايد الورد /صنعاء - كلية الإعلام

> لم يعد السباق على أشده بين لاعبي أندية دوري النخبة والأضواء نحو صدارة الهدافين وذلك أنه لا يملك صاحب الصدارة أمجد منصور مهاجم أهلي تعز سوى 8 أهداف مضافاً إليها هدفه في مرمى أهلي صنعاء في ختام الجولة الـ 17 للدوري، وتأتي أزمة الهداف والعقم الهجومي على أعقاب المستوى وعدم الأداء الجيد والتراجع في العطاء الذي يخيم على المشهد العام للدوري .

ويحق لنا أن نتساءل على ضوء هكذا معطيات وبيانات هل نعاني في الدوري أزمة الهداف القناص ذو الحس المرهف تجاه المرمى، خاصة في الموسمين الأخيرين ؟.. ومن خلال الإجابة على هذا السؤال تتضح الرؤية وتشخص المشكلة كحقيقة واقعية أضحت جلية للعيان وألقت بظلالها بشكل أكثر وضوحاً في أزمة الهجوم للمنتخب والدليل أهداف المنتخب القليلة في مشاركاته المختلفة لتؤكد للمعنيين بإدارة اللعبة في البلاد مدى خطورة واستفحال هذه الأزمة سواء في الدوري العام أو على مستوى المنتخب الوطني .

وإذا أصبح خفوت بريق المهاجمين وقلة أهدافهم حتى النجوم المعروفين والبارزين منهم نحو حقبة كروية قد تنذر بغياب المهاجمين ملوك المتعة الحقيقية لكرة القدم المتمثلة بلغة الأهداف وهز الشباك ويلوح في الأفق على المنظور القريب اختفاء طبيعي إلى أجل غير مسمى للهداف ساحر المستديرة وصانع البسمة والفرحة على شفاه الأنصار والمشجعين وحينها تفقد الكرة المتعة والإثارة وجمال المستديرة .

فيا أيها المعنيين بأمر اللعبة استيقظوا قبل فوات الأوان ولات حين مندم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى