أين الهداف اليمني الذي افتقدته الشباك؟

> «الأيام الرياضي» سمير أحمد القاسمي/ صنعاء

> أين الهداف اليمني في فرقنا والمنتخبات أين المهاجم الذي كان يمتع الجماهير بأهدافه الساحرة التي لاتصد ولا ترد؟ أسئلة كثيرة تتردد على لسان كل محب وغيور على كرة القدم اليمنية، وطبعاً نعرف جميعاً أن اللاعب الهداف هو الذي يسجل الأهداف إذاً هو الذي يحسم الانتصارات..نعم منذ فترة ونحن نبحث عن هذه الضالة التي فقدناها منذ زمن العمالقة زمن الشرف شرف محفوظ الذي سجل في أول دورٍي يمني 30 هدفاً في 22 مباراة مقسمة بين رأسه وقدميه، وبعد الأسطورة شرف جاء منيف شايف وجياب باشافعي وعصام دريبان وعادل السالمي وفتحي جابر وعلي النونو وفكري الحبيشي فكان الدوري اليمني من نار بقمة مستوى أداء هؤلاء وغيرهم .

صحيح الاحتراف نعمة في كرة القدم في العالم، ولكن في بلادنا هو نقمة للمهاجمين الذين انقرضوا بسبب أن الأندية لاتهتم بالمواهب الشابة، ولكن تبحث عن المهاجم الجاهز من المحترفين الذين هم بقايا محترفين من دول الجوار، وأكبر دليل مهاجم الشعلة أمبويو الذي لعب للشعلة من بداية (مرحلة الإياب) وها هو متصدر ترتيب الهدافين برصيد أحدعشر هدفا بينما أفضل هداف يمني لهذا الموسم هو لاعب أهلي تعز أمجد منصور بتسعة أهداف فقط طوال الموسم.

بصراحة تامة هذا عيب في حقنا .. ألا يوجد هداف يمني؟ ولذلك نقترح على مسؤولي الكرة اليمنية إلغاء الاحتراف بالنسبة لمركز المهاجم في أندية الدوري وعدم استقطاب لاعبين محترفين في مركز الهجوم كما حصل مع مركز الحراسة سابقاً حتى تهتم الأندية بمركز المهاجم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى