الحكم باعدام مسلم باكستاني لاتهامه بالتجديف

> اسلام اباد «الأيام» رويترز :

> قال مسؤول من الشرطة ان رجلا باكستانيا حكم عليه بالاعدام لادانته بالتجديف أمس الأربعاء بعد تدنيسه للقرآن وازدرائه بالنبي محمد.

وتنتشر الادانة بالتجديف الى حد ما في باكستان التي غالبية سكانها مسلمون وغالبية الاحكام تصدر ضد أعضاء من الأقليات الدينية لكن لم تنفذ احكام ابدا لان الادانه عادة تسقط اعتمادا على نقص الادلة.

واعتقل الرجل المدان الذي يدعى محمد شفيق وهو مسلم في بداية العشرينيات من عمره عام 2006 في قرية بالقرب من مدينة سيالكوت التي اجريت فيها المحاكمة في محكمة القاضي شهيب أحمد رومي.

وقال شيزادا حسن علي وهو مسؤول بارز في السجن الذي احتجز فيه شفيق "القاضي رومي حكم عليه بالاعدام لتدنيسه القرآن واستخدامه لغة ازدرائية بشأن النبي محمد.

واضاف ان شفيق "يستطيع استئناف قرار المحكمة."

يطالب مفوض حقوق الانسان في باكستان منذ فترة طويلة بالغاء قانون التجديف الذي يقول انه يساء استعماله ضد افراد الاقليات الدينية مثل المسيحيين.

وحثت منظمة مراقبة حقوق الانسان (هيومان رايتس ووتش) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا هذا الاسبوع على الغاء عقوبة الاعدام في باكستان التي حكم فيها بالاعدام على نحو الربع من 31400 مدان في البلاد.

وقالت المنظمة إن 134 شخصا شنقوا وان 309 سجناء حكم عليهم بالاعدام واضافت ان معظم الذين حكم عليهم بالاعدام من الفقراء والاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى