مجلس تنسيق دثينة يشيد بنزاهة القضاء بأبين ويدين القبض على الناشط دهمس

> لودر «الأيام» خاص:

>
لودر
لودر
نظم صباح أمس السبت مجلس تنسيق دثينة مهرجانا جماهيريا بمديرية العين بلودر محافظة أبين بمشاركة أبناء المنطقة الوسطى عقب انتهاء المسيرة السلمية التي جاب المشاركون فيها الشارع الرئيس بمديرية العين.

وخلال المهرجان ألقي عدد من الكلمات استهلها الأخ صالح ملقاط رئيس مجلس التنسيق دثينة بكلمة ترحيبية، وكلمة عن أبناء المنطقة الوسطى ألقاها الأخ محمد حسين علي وتطرقت إلى «المطالبة باستمرار الحراك السلمي والدعوة إلى تنويع طرقه وأساليبه بالطابع السلمي وتفويت الفرصة على من يسعى إلى خروجه عن الطابع السلمي بهدف إجهاض هذا الحراك والقضاء عليه في مهده».

وتخللت فقرات المهرجان الذي قدمه الأخ محمد حسين الطلي إلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة للشعراء مصطفى الكازمي وعلي محمد أبو حورية وماجد علي عوض وعبدالله محمد الجحفلي.

وتلا الناشط السياسي ياسر محمد الجفري البيان الختامي للمهرجان الذي حيا أبناء المنطقة الوسى بنجاح فعالياتهم ومهرجاناتهم الاحتجاجية السلمية للتعبير عن مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الاعتراف بالقضية الجنوبية».

وأكد البيان على «استمرار الحراك السلمي حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة» ودعا السلطة «إلى رفع مظاهر الحصار العسكري المفروض على أبناء لحج والضالع الأبطال» وطالب «بإطلاق سراح جميع المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي من نشطاء وقادة الحراك وعلى رأسهم المناضل حسن باعوم وعلي الغريب والشعيبي وأحمد بن فريد وغيرهم».

وأشاد البيان الصادر عن المهرجان «بدور ونزاهة القضاء في مديرية مودية بأبين في إعطاء التوجيهات الصريحة بإطلاق سراح الناشطين أحمد القمع وعباس العسل» وأدان «ما أقدمت عليه أجهزة الأمن بأبين من القبض على الناشط علي دهمس بينما كان يتابع أمر الإفراج عن زميليه العسل والقمع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى