«الأيام الرياضي» ترصد استعداد المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية.. الظهور الأول هاجس اللاعبين والمسئولية الملقاه يدركها الجميع والانسجام يجمع كل الأطراف والرعاية والاهتمام لا ينقطعان

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
قبل ستة أشهر وتحديدا في شهر يناير الماضي انطلقت في عدن البطولة الشاطئية لكرة القدم بمشاركة أندية عدن وحسان أبين لتكون تلك الخطوة بداية للفت الانتباه صوب هذه اللعبة التائهة عن الجميع، ونحن من لدينا شواطئ جميلة يحسدنا عليها الكثيرون.

لتحصد البطولة النجاح الكامل في ظل إشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم، واهتمام رئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي الذي قدر كل جهود الرعاية التي تبنتها شركة النفط اليمنية بعدن ومديرها الداعم المهندس عاتق أحمد علي محسن صوب اللعبة بهدف انتشالها وإيجاد كيان يحتضنها ويرسم خطوط مستقبلها،فجاء ذلك التناسق مثمرا محققا الكثير لتبدأ اللعبة بتسجيل حضورها الطيب في أروقة الشارع الكروي والرياضي، حيث أصبح هناك اهتمام خاص للعبة ابتداءً بإدراجها في أنشطة الاتحاد اليمني لكرة القدم ومسابقاته الرسمية، ويكون ذلك تأكيدا للنجاح الذي نشده الداعمون الذين تبنوا اللعبة وأظهروها للجميع.. دعما لها وللشباب.

سارت البطولة كما أراد القائمون عليها، حيث خلقت أجواءً خاصة وحدثا رياضيا رائعا أقر به الجميع بما في ذلك اتحاد كرة القدم الجهة المشرفة وصاحبة القرار في إدارة شؤون كرة القدم اليمنية..ولأن النجاح رصد ودونت مفرداته بمجرد تواصل الاتحاد العربي بدعوة اليمن للمشاركة في بطولة لم يكن هناك تردد في قبول الدعوة كدعم لما تحقق، وللسير على خط إيجاد حراك أوسع للعبة، وتسجيل الحضور الأول لبلادنا في ملتقى عربي بدون شك سيكون له مردود واسع على اللعبة في الفترة التي تليها.

وعلى ذلك تمَّ تكليف الرجل الذي ابتدأ المشوار وتبنى اللعبة المهندس عاتق أحمد علي محسن بالإشراف الكامل على المشاركة.. وأصدر الاتحاد قراره بالجهاز الفني والإداري وسمى أفراد المنتخب، وسيدخل الجميع في فترة إعدادية لتلك المشاركة من خلال إقامة معسكر مغلق لمدة أسبوعين، وهي التي تسبق المشاركة.

وللوقوف على جوانب استعداد هذا المنتخب كان لـ«الأيام الرياضي» حضور وتواجد في شاطئ جولدمور، حيث تجرى التمارين بقيادة الكابتن جميل سيف، حيث رصدت ما يدور من استعداد للانتقال إلى مدينة الغردقة وشواطئها في جمهورية مصر العربية، وخرجت بالسطور التالية:

> الكابتن جميل سيف مدرب المنتخب قال:«شرف كبير لنا كجهاز فني ولاعبين أن نكون قواما لهذا المنتخب الذي يسجل إسم اليمن لأول مرة على المستوى العربي، وهو أمر وضعنا أمام مسئولية كبيرة تجاه البلد التي سنكون ممثلين لها في هذا التجمع العربي..أما جوانب استعدادنا فهي - والحمدلله ورغم قصر الفترة التي تفصلنا عن المشاركة - تسير بشكل جيد في إطار البرنامج الذي وضعناه للوصول بهؤلاء الشباب إلى الجاهزية المطلوبة للدخول في المباريات بما يضمن تسجيل حضور طيب أمام أشقائنا العرب.

وكما تعلمون أن هذه اللعبة غائبة بكل أمورها عن الساحة، وهي حالة صعبة بالنسبة لنا مما جعلنا نكثف من مساعينا تجاه اللاعبين لنعرفهم بأمور اللعبة وما يتعلق بقوانينها التي تختلف جذريا عما تعودوا على ممارسته..وكان هناك استيعاب مقبول من قبل اللاعبين الذين كانوا مشاركين في البطولة الأولى، من خلال المحاضرات التي اعتمدنا فيها على الخبير التحكيمي سعد خميس ومشاهدة المباريات، وهي أمور قد لا تكفي، ولكن ستكون بإذن الله مقبولة للتعامل من قبل لاعبينا في المباريات في ظل غياب خبرة اللعب في مثل تلك المباريات.

الأمور طيبة في ظل الرعاية التي ننالها من قبل المهندس عاتق أحمد علي محسن بدعم كامل وتواصل وتذليل لكل الصعوبات التي ترافق عملنا..وإن شاء الله تعالى تكون مشاركتنا الأولى ذات صدى طيب على الجميع».

> عمر الفروي مدير المنتخب قال:«الاستعداد طيب من خلال ما نلمسه لدى اللاعبين المختارين، فهناك حماس وتفاعل من قبلهم في أداء الجرعات التدريبية صباحا ومساءً، والانضباط السلوكي رائع وضعناه في الأولويات..ونحن نتواجد في قوام منتخب سيمثل اليمن.. ونستطيع أن نقول إن الوضعية في المنتخب واستعداده في تصاعد في كل الاتجاهات، وهو أمر ندركه من خلال متابعتنا وتواجدنا مع المنتخب في جرعاته التدريبية صباحا ومساءً..أملنا أن نظهر بشكل لائق في البطولة، وأن نرفع شأن اللعبة في هذا المحفل الكبير».

> الكابتن عبدالرب حسين إداري المنتخب قال:«الوضع العام لمعسكرنا مبشر، وهناك جهود تبذل في ظل دعم المهندس عاتق أحمد علي محسن رجل الحدث الأول وصاحب الكلمة في كل المسارات المؤدية نحو المشاركة..هناك حماس ورغبة عند الشباب لتحمل مسئولية تمثيل الوطن أمام الأشقاء العرب وبداية مرحلة جديدة للعبة يضعها تخطو نحو المستقبل».

> الكابتن رمزي بامدهف مسعف المنتخب قال:«الوضع الصحي يكاد يكون مستقرا عند اللاعبين، وليس هناك سوى إصابة اللاعب محمد حنش الذي ما زلنا نسعى إلى علاجها، أما دون ذلك فكل اللاعبين في وضع جيد، حيث نقوم وبشكل دائم على الوقوف على حالة اللاعبين الذين يتمرنون على رمال وبالتالي معرضون للإصابات الخفيفة».

> اللاعب حليم الجبلي حارس حسان قال:«نحن كلاعبين نخوض تجربة أولى غير التي اعتدناها مع أنديتنا ونسعى إلى استيعاب الأمور الجديدة علينا في هذه اللعبة وقوانينها وما تحتاجه، لذلك فالانضباط من قبل الجميع تجاه الجهاز الفني بقيادة الكابتن جميل سيف لتلقي المعلومة الجديدة والعمل بها داخل الملعب».

> مختار عبادي حارس شمسان قال:«وضعية استعدادنا تكاد تكون جيدة ونسعى كلاعبين إلى التعامل مع وضعنا الجديد، ونحن نخوض هذه التجربة للوصول إلى الجاهزية التي نستطيع من خلالها الظهور وتسجيل الحضور الذي يرفع راية الوطن في هذا التجمع العربي..نأمل أن نكون عند حسن ظن جهازنا الفني باختياره لنا لنكون قوام هذا المنتخب البكر لكرة القدم الشاطئية».

> فضل الهدار مدافع وحدة عدن قال:«الاستعداد والمعسكر جيد، فنحن نتمرن على فترتين وجهازنا الفني يقدم لنا الكثير، وإن شاء الله يكون لذلك مردود في البطولة العربية..والسلبية التي ترافقنا هي غياب بعض الأمور التي نجهلها في القانون، والتي ستستكمل مع مرور الأيام المتبقية،فهناك محاضرات من الخبير سعد خميس، وأيضا هناك توضيح من قبل الجهاز الفني على أرض واقع التدريب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى