أخبار متفرقة من يورو 2008

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> هيدينك يكتب نهاية فان دير سار الدولية..كتب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لروسيا نهاية المشوار الدولي لمواطنه الحارس الدولي إدوين فان دير سار بعدما أعلن الأخير أن مباراة فريق بلاده أمام روسيا كانت الأخيرة بقميص المنتخب.

وكان هيدينك قد أعطى فان دير سار فرصة اللعب دوليا لهولندا للمرة الأولى عام 1995 حينما كان مديرا فنيا للطواحين ولكنه وضع نهايته مساء أمس الأول السبت بعد فوز روسيا على هولندا 1-3 في دور الثمانية من كأس الأمم الأوروبية.

وأكد الحارس البالغ من العمر 37 عاما أنه سيلعب لموسم أو موسمين إضافيين مع مانشستر يونايتد الانجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

وقال فان دير سار للصحفيين عقب هزيمة هولندا أمام روسيا بعد وقت إضافي:«حتى هذه المباراة كانت جميع الأمور تسير على ما يرام ونال الفريق الكثير من الإشادة العالمية لكننا لم نتمكن من التقدم لقبل النهائي ثم النهائي وهذا أمر مؤلم».

وانتهى مشوار فان دير سار الذي لعب 128 مباراة دولية بعدما استقبلت شباكه هدفين من البديل دميتري توربينسكي واندريه ارشافين أفضل لاعب في المباراة الذي وضع الكرة التي جاء منها الهدف الثالث لروسيا بين قدمي الحارس الهولندي.

آرشافين:«يبدو أن الهولنديين استنزفوا طاقتهم في الدور الأول»

< عبّر أفضل لاعب في لقاء هولندا وروسيا اللاعب الرائع ( آندريه آرشافين ) عن عميق سعادته بتأهل منتخب بلاده للدور قبل النهائي من بطولة الأمم الأوروبية 2008 وقال:«إنه أمرٌ رائع للغاية لي ولروسيا ولعائلتي , لأكون صريحاً أنا لا أستطيع أن أصف الوضع , كل ما يمكنني قوله هو أننا ربحنا.

في فترات من اللقاء أحسسنا بصعوبة الموقف لياقياً , لكن لا يجب أن نقلق حيال ذلك , المهم أننا ربحنا» .. وتابع:«حتى أكون صادقاً لقد توقعت الكثير من منتخب هولندا , ولكن أين ذهب ذلك المنتخب؟ .. يبدو أنهم استنزفوا طاقاتهم في الدور الأول» .

وختم بالاشادة بمدربه قائلاً:«لقد تمكن مدربٌ واحد عملاق من هزيمة 11 لاعباً مميزاً , عندما تلعب تحت قيادة مدرب عظيم كـهيدينك , فتأكد أنك ستلعب بشكل مختلف كلياً عن المعتاد».

هذا وكان آرشافين موقوفاً في المباراتين الأوليتين أمام أسبانيا واليونان , قبل أن يعود ليقدم أداء رائعاً أمام السويد , ليبرهن أمام هولندا أنه لاعب من طينة الكبار بصناعته لهدفين وتسجيله لآخر قاد بها منتخب بلاده لهزيمة أحد المرشحين لنيل اللقب.

مشجعو منتخب هولندا يصطدمون مع الشرطة في ديلفت

< اشتبك مشجعو كرة القدم الهولنديون مع رجال الشرطة في مدينة ديلفت القريبة من لاهاي بهولندا في ساعة مبكرة من صباح أمس الاحد بعد الهزيمة المفاجئة 3/1 التي مني بها المنتخب الهولندي أمام نظيره الروسي مساء أمس الأول السبت في دور الثمانية لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وتجمع مئات المشجعين في السوق الرئيسي بالمدينة القديمة بعد هزيمة منتخبهم أمام روسيا وبدأوا في إلقاء وقذف الحجارة عندما حاول رجال الشرطة إبعادهم عن السوق.

واستدعيت قوات الشرطة العسكرية لإخلاء الميدان كما اعتقلت الشرطة العديد من المشجعين.

واحتفظ المشجعون المصدومون في وسط العاصمة أمستردام بهدوئهم مثلما كان الحال في مدينة لاهاي التي شهدت بعض الاضطرابات على هامش المباريات السابقة للفريق.

وفي مدينة بازل السويسرية التي أقيمت فيها المباراة استعد 800 مشجع في المعسكر البرتقالي (المقر المخصص لمشجعي هولندا) للرحيل عن المدينة عائدين إلى هولندا.

اليويفا :«المنتخب التركي لا يمكنه استدعاء لاعب آخر»

< أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس الأحد أن المدرب فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي لكرة القدم لن يستطيع استدعاء لاعب آخر إلى صفوف الفريق رغم الاصابات العديدة التي تجتاح صفوف الفريق المشارك حاليا في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة(يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا.

وقال وليام جايارد المتحدث عن اليويفا إن المنتخب التركي الذي سيفتقد في مباراته بعد غد الاربعاء أمام المنتخب الالماني في الدور قبل النهائي للبطولة جهود أربعة من لاعبيه بسبب الإيقاف وعدد آخر من اللاعبين بسبب الإصابات يجب أن يستكمل البطولة باللاعبين الموجودين في قائمته فقط.

وقال جايارد في مؤتمر صحفي عقد أمس في العاصمة النمساوية فيينا:«يمكن استدعاء لاعبين آخرين لقائمة الفريق إذا حدث ذلك قبل المباراة الاولى للفريق..لا نعتزم تغيير هذه القاعدة».

وقال تريم مرارا إنه يثق في قدرات فريقه ولا يرى ضرورة في استدعاء لاعب آخر لقائمة الفريق.

ويغيب عن صفوف المنتخب التركي في مواجهة نظيره الالماني اللاعبون تونكاي شانلي وأردا توران وإمري آشيك وحارس المرمى فولكان ديميريل للإيقاف كما يغيب عنه إمري جانجور ونهاد قهوجي للإصابة.

وغاب العديد من اللاعبين أيضا في المباراة أمام كرواتيا في دور الثمانية بسبب الاصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من سيرفيت سيتان وإمري بيلوزوجلو وتومير ميتان وأيهان أكمان.

ويأمل تريم في استجابة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) للالتماس المقدم من المنتخب التركي بتخفيف عقوبة الإيقاف مباراتين والمفروضة على الحارس فولكان ديميريل حتى يستطيع المشاركة أمام ألمانيا بعد أن غاب أمام كرواتيا في دور الثمانية.

التركي نهاد يغادر معسكر المنتخب

< أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم أمس الاحد أن قائد المنتخب نهاد قهوجي الذي أصيب في فخذه في المباراة التي فاز فيها على كرواتيا (بركلات الترجيح 1-3 بعد التعادل صفر-صفر ثم 1-1)، غادر أمس معسكر المنتخب.

وسيغيب نهائد الذي سجل هدفين في مرمى تشيكيا في الدور الاول (2-3) عن المواجهة ضد ألمانيا في نصف النهائي الاربعاء في مدينة بال السويسرية..ولن يكون نهاد الوحيد الذي سيغيب عن التشكيلة التي ستواجه ألمانيا، فهو واحد من 5 مصابين إضافة إلى 4 موقوفين ما دفع المدرب فاتح تيريم إلى تحويل الحارس الثالث تولغا زنغين إلى لاعب ميدان يمكنه قبل نهاية المباراة أن يلعب كحارس أو كرأس حربة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى