فريقا ناديي الجزيرة والأحرار يتعادلان بهدفين لكل منهما في مباراة قوية وحماسية

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> كان عشاق الكرة على موعد مع المباراة التي نظمها نادي الوحش الرياضي يوم الأحد الماضي بين فريقي ناديي الجزيرة والأحرار على ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن، وقد كان ضيف الشرف فيها الفنان الشعبي الكبير محمد مرشد ناجي.. وحكمها الحكم المعروف سعيد أغبري بمعية رجلي الخط بدر حمود وفازع.. وقد نزل الفريقان وسط تصفيقات الجمهور وهتافاته، وقد لاحظت أن الفريقين أشركا بعض أشبالهما.

شن فريق شباب الجزيرة في بداية المباراة هجوما خاطفا على مرمى فريق الأحرار، إلا أن الأخير استطاع فركشته بسهولة، ليقوم باستعادة قواه ويهاجم بشدة، حيث تمكن عبدي محمد جامع مهاجم الأحرار من احراز الهدف الأول في مرمى الجزيرة .. وهب فريق الجزيرة للمهاجمة، فيما قام الأحرار بالصمود، وعلى إثر هجمة شنها الجزيرة استطاع أحمد محسن أحمد إحراز هدف التعادل، ويأخذ اللعب سيره في التعادل وتوازن القوى في الملعب..وسنحت فرصة ثمينة لجناح الجزيرة رفيق عوض سالم لكنه أهدرها..اللعب استمر بين أخذ ورد إلى أن انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1..وفي الشوط الثاني أجريت بعض التعديلات من جانب الفريقين..وابتدأ الحماس يشتد أكثر من كلا الفريقين، ولكن الجزيرة سيطر على زمام الموقف، وأخذ يهاجم ويهاجم إلا أن دفاع الأحرار صمد إزاء هذا الهجوم..وقام لاعب الجزيرة حسين بمحاولة ممتازة صدها حارس مرمى الأحرار اليقظ علي العزاني..وردَّ عبدالله علي حسن لاعب الأحرار بهجمة مضادة تمكن من خلالها إحراز الهدف الثاني للأحرار..وكان محمد الصبيحي حارس مرمى الجزيرة هو المتسبب الوحيد في دخول هذا الهدف إلى مرماه.. وعاد الأحرار للهجوم ولكن دفاع الجزيرة وقف له بالمرصاد..وسنحت فرصة ثمينة للكابتن عبدالله خوباني مهاجم الجزيرة لكنه لم يستغلها..الجزيرة عاد للمهاجمة واللعب بحماس..وتمكن عبدالله خوباني من احراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وقام الحكم بعده بإطلاق صفارة الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2..غير أنه أعطى وقتا إضافيا ليلعب الفريقان فيه بحماس شديد، حيث حاول كل واحد منهما إحراز النصر لفريقه..وكانت الهجمات متعادلة..وهكذا انتهى الوقت الإضافي للمباراة دون إضافة أي شيء إلى التعادل 2/2..وذلك بسبب الحماس الزائد والمفرط من قبل الفريقين.

المباراة في سطور

> لعب الفريقان مباراة قوية اتسمت بالحماس، وظهر الفرق بينهما واضحا للغاية.

> لعب الجزيرة مباراة قوية تخللها الحماس والروعة واللعب الجماعي..وكان رائعا بالفعل.

> لعب الأحرار هو الآخر مباراة قوية، ولكن لم يسد التفاهم بين معظم لاعبيه.

> اللاعبون عبدالجبار عوض..معتوق خوباني..وعوض بن عوض..دافعوا عن فريقهم الجزيرة بقوة وحماس واستطاعوا فركشة هجمات الأحرار بكل سهولة.

> اللاعبون عبدالله علي حسن..نور الدين قطيلي..ومصطفى سكران أثبتوا وجودهم في الدفاع، وكانوا موفقين للغاية في فريق الأحرار.

> اللاعبان حسين وحبيب شغلا منطقة الوسط وكانا رائعين في لعبهما..وكانا سيبرزان أكثر لو كانا تحصلا على التشجيع التام.

> اللاعب أبوبكر طرموم كان موفقا للغاية في ربط الدفاع بالهجوم.

> مستوى التحكيم كان بصورة عامة حسنا، ومستوى المباراة كان بصورة عامة جيدا.

«الأيام» العدد 233 في 30 يونيو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى