محلي المعافر يعقد اجتماعه الدوري دون اكتمال النصاب

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> عقد المجلس المحلي بالمعافر في تعز الاجتماع الدوري الثاني لعام 2008. وفي تصريح رئيس لجنة الخدمات والتنمية الأخ أحمد هزاع عثمان لـ «الأيام» قال: «يوم 4/12 اعتدى مدير أمن المديرية علي شخصيا بمقر المجمع الحكومي أثناء تواجد مدير المديرية والأمين العام ورؤساء بعض اللجان.

وعليه عقد المجلس اجتماعا استثنائيا في 4/19، وخرج بقرارات وتوصيات أهمها: تعليق الاجتماعات للمجلس المحلي والهيئة الإدارية حتى تنفذ القرارات، وتكليف مدير المديرية بإيقاف مدير الأمن ونقله واستبداله، ورفع ملف القضية وقضايا أخرى رفعت من لجنة مشكلة أقرها المجلس لكثرة مخالفاته وخروقاته، والتعويض العادل لكل من تضرر من مدير الأمن من المواطنين، وتوصية مدير المديرية بمتابعة هذا الجانب وإبلاغ محافظ المحافظة بذلك. كما أقر المجلس تعليق كل الاجتماعات والهيئة الإدارية حتى يتم نقل المذكور».

وأضاف: «حاول المدير العام اختراق القرارات بالاجتماع الاستثنائي، ودعا يوم 15/ 6 لعقد اجتماع المجلس، فلم يكتمل النصاب القانوني وفقا للماة 158 والتزام الأعضاء بالقرارات، ما أدى بالمدير العام والهيئة الإدارية لمقابلة الأخ محافظ المحافظة الذي اقتنع بنقل مدير الأمن، ثم دعا مدير المديرية مرة ثانية لعقد الاجتماع يوم الأربعاء الماضي فلم يكتمل النصاب، وحضر عشرة أعضاء وغاب 16 عضوا».

واختتم رئيس لجنة الخدمات قائلا: «عبر «الأيام» نوضح للرأي العام حقيقة ما حدث، ونحن ملتزمون بالقانون لنيل حقوق المواطنين، ولن نترك قضيتنا، ولكل حادثة حديث».

وفي اتصال هاتفي بـ «الأيام» أكد عدد من أعضاء المجلس المقاطعين للاجتماعات أنهم سيضطرون إلى الاعتصام أمام مبنى المجمع الحكومي في حال استمرار الخروقات، كما سيدعون المواطنين إلى ذلك ما لم تلب القرارات والتوصيات كاملة، ونقل مدير الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى