محافظ لحج أثناء تدشينه توزيع المواد الإغاثية لمخيم اللاجئين بخرز وتفقده سير الامتحانات بهويرب.. جئنا للاطلاع على أحوال اللاجئين والوضع الأمني بالمخيم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
دشن الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج صباح أمس الأول مشروع توزيع المواد الإغاثية لميخم اللاجئين الصوماليين بخرز الممول من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية - قطر، وتقيمه جمعية الإحسان الخيرية باليمن.

كما تفقد الأخ المحافظ أثناء زيارته تلك المركز الامتحاني بهويرب واطلع على سير الامتحانات فيه.. ورافقه في زيارته الأخ أحمد صالح عمير مدير أمن المحافظة، وكان في استقباله قيادة السلطة المحلية بالمديرية وقيادة جمعية الإحسان الخيرية التي أعدت لتوزيع المواد الإغاثية في مخيم اللاجئين الصوماليين بخرز بحضور السيدة ليلى ناصف مدير مكتب المفوضية بعدن والعاملون في المفوضية بالمخيم.

وألقى الأخ المحافظ كلمة قال فيها: «أنا سعيد بوجودي بين الأشقاء الصوماليين لتفقد أحوالهم والاطلاع على الوضع الأمني في المخيم، ومعي مدير أمن المحافظة لتقديم أية مساعدة من قبلنا، وأتوجه بالشكر والتقدير إلى قيادة جمعية الإحسان على ما تقوم به من أنشطة وتقديم المساعدات الإنسانية، كما أشكر مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بقطر التي تمول هذا المشروع الخيري.. متمنيا أن تتواصل هذه المساعدات».

بعد ذلك تحدث مسؤول الجمعية قائلا: «الجمعية تبنت الكثير من المشاريع الخيرية في الجوانب الاجتماعية من خلال بناء أكثر من ألف مسجد والعديد من المشاريع الإغاثية.. بالإضافة إلى إقامة المشاريع الخيرية الموسمية التي تتبناها الجمعية، وكفالة أكثر من 1700 يتيم، وكذا وجود دار الرحمة لرعاية الأيتام وكفالة الأسر الفقيرة».

وأضاف:«وفي الجانب الصحي تم إقامة أكثر من 50 مخيما على مستوى الجمهورية، وإخراج القوافل الصحية.. وفي الجانب الدعوي تم إقامة الإسكان الجامعي ونشر الحلقات وإقامة أكثر من 300 دورة صيفية سنوية.

واليوم ندشن مشروع المواد الإغاثية في مخيم اللاجئين الصوماليين الذي يعتبر ثمرة من ثمار هذا المشروع والمتمثل في توزيع 500 كيس دقيق، وألف قطمة رز، وألف قطمة سكر، وألف علبة زيت، وألف فراش، وألف مخدة، و6 أطنان تمور، وبتكلفة إجمالية عشرة ملايين ريال، هي الحملة الثانية من المساعدات للاجئين الصوماليين».

وفي حديثها قالت السيدة ليلى ناصف: «نحن سعداء جدا بوجودنا هنا، وشاكرين الحكومة اليمنية لترحيبها باللاجئين، حيث وقعت اليمن على اتفاقية اللاجئين الهاربين من الحروب.. كما نشكر قيادة الجمعية على هذه المساعدات، ونشكر الأخوين المحافظ ومدير أمن المحافظة على حضورهما لتدشين توزيع هذه المساعدات على اللاجئين الصوماليين».

من جانب آخر عبر أحد المشايخ وإحدى الشيخات الصوماليين في المخيم عن شكرهما وتقديرهما العميقين على هذه اللفتة الكريمة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والجمعية والمفوضية، ولمؤسسة محمد عيد آل ثاني على ما تقدمه من دعم ومساعدة للاجئين في المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى